وزير الرياضة يشهد فاعليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي فى إفريقيا

6-12-2019 | 23:18

الدكتور أشرف صبحي بالمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي فى إفريقيا

 

محمد الجوهري

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفيدراليات الإفريقية "الأوكسا"، والدكتور مصطفي براف رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي فى إفريقيا، والذى تستمر فعالياته حتى 8 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تناول المؤتمر مناقشة العديد من المحاور فى مجال مكافحة صور الفساد في المؤسسات الرياضية بإفريقيا، وتأثير الإعلام والرأي العام السلبي في دعم ظاهرة الفساد الرياضي ودور المجتمع في مكافحته، وترسيخ المبادئ وسبل المكافحة، والمرأة والرياضة في منظومة مكافحة الفساد في الرياضة، وسوف تعقد جلسة ختامية للمؤتمر يتم خلالها عرض التوصيات التى سيتم تقديمها للحكومات والاتحادات الرياضية فى الدول الإفريقية.

قال وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية سوف تتابع باهتمام نتائج المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي فى إفريقيا ، وأضاف أن الوزارة تسعى للوصول لنقاط هامة تسهم في القضاء على الفساد الرياضي وطرح الرؤى والتصورات أمام المسئولين من أجل مكافحة الفساد الرياضي وآليات مجابهته، لافتا إلى دعم الوزارة للمؤتمر والحرص على نجاحه وتحقيق أهدافه المرجوة.

وأشار إلى أن الرياضة الإفريقية حققت تطورا بشكل سريع ومبهر خلال الفترة الماضية، معربا عن سعادته؛ نظرا لأن المؤتمر سيتخلله العديد من الأنشطة الموازية ومنها إطلاق والإعلان عن جائزة للتميز الرياضي لمجموعة من رموز الرياضة الإفريقية، في حضور عدد من الشخصيات العامة من مختلف الدول.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد ناصر أن هدف المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا هو القضاء على الفساد بشكله الكامل داخل أروقة الاتحادات القارية.

حضر حفل الافتتاح اللواء محمد نور المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عماد البناني الأمين العام لاتحاد الكونفيدراليات الإفريقية، والدكتور أحمد الشيخ وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، وبعض السفراء الأفارقة المشاركين بالمؤتمر وبعض رؤساء الاتحادات الإفريقية ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية .