رئيس الحجر الصحى: صادراتنا من البصل وصلت لحد غير مسبوق

6-12-2019 | 23:15

صادرات البصل

 

محمد الغرباوى

قال الإعلامى عمرو أديب، إن مجلس النواب الهندى، شن هجوما على رئيس وزارء الهند، بسبب استيراد البصل المصرى، وعدم زراعة الهند له بدلا من استيراده، مشيرا إلى أن سعر البصل المصرى وصل فى السوق الهندى لـ800 روبية.

فيما أشار الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعى المصرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية mbc مصر، إلى أن صادراتنا من البصل هذا العام لم نصل إليه قبل ذلك، موضحا أن صادرت البصل وصلت لـ600 ألف طن.

وأوضح أن كل المنتجات الزراعية المصدرة يكون لها مواصفات واشتراطات الصحة النباتية، ويتم مراعاتها والتشديد عليها من خلال الحجر الصحى، مؤكدا أنه حتى الآن لم ترفض أى دولة لشحنه واحدة من البصل أو أى منتج يتم تصديره، وأن أى منتج يتزايد عليه الطلب فى التصدير، يتم زيادة زراعته فى الموسم التالى، لسد الطلب عليه.

وناشد أديب، الدولة بزيادة الاهتمام بزراعة البصل لتزايد الطلب عليه من الدول المختلفة، ولكى تصل مصر لتكون الدولة الأولى لتصدير البصل، لافتا إلى أنه من الممكن سد احتياجنا من الأرز باستيراده من الهند مقابل تصدير البصل، كون الهند الدولة الأولى لزراعة الأرز، وبذلك نحل مشكلة احتياج زراعة الأرز للكثير من المياه.

مادة إعلانية