طالبة بالجامعة العربية المفتوحة بمصر.. أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون | صور

6-12-2019 | 19:29

هبة عاطف أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون

 

أصبحت هبة عاطف الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون، وذلك في رحلة طيران خاصة.

ووقع الاختيار علي هبة عاطف لخوض التجربة كمضيفة طيران رسمية ضمن الفريق العامل على متن الطائرة التي غادرت القاهرة إلى العاصمة السودانية الخرطوم تحت عنوان "رحلة الإنسانية" حاملة معها العشرات من أصحاب متلازمة داون وذويهم لعقد ورش عمل وملتقيات خاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم تنظيم الرحلة تحت رعاية اللجنة الدولية لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة بالأمم المتحدة بالتعاون مع إحدى شركات الطيران ومركز العقل الذكى للتدريب بالخرطوم التي وقع الاختيار عليها لتكون عاصمة للإنسانية الإفريقية لعام 2020.

وقد وجه د. عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة التهنئة للطالبة هبة عاطف على اختيارها لهذه المهمة، مؤكدا أن ما حققته يعد إضافة للإنجازات المتتالية التي تحققها الجامعة على كافة الأصعدة، وأن يرجع بشكل أساسي للدعم االذي تقدمه للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث لا تدخر جهدا في تقديم كافة أشكال العون لهم.

وأضاف أن الجامعة تهتم بتلك الفئات التي تثبت يوما بعد يوم أن الإرادة والأصرار هما أساس تحقيق أي نجاح، وأن أي شخص يتحلى بهما يستطيع أن يتغلب على كافة المعوقات التي تواجهه، مؤكدا أن هناك عدد من بين هؤلاء الطلاب يحققون مستو تعليميا متميزا ويحصلون على تقديرات مرتفعة، كما يقدمون نموذجا للالتزام والدأب والحرص على تحصيل ما يدرسونه من مقررات.


هبة عاطف أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون


هبة عاطف أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون