[x]

اقتصاد

«الصناعات الهندسية»: حجم صادرات مصر من السخانات زاد على 150 ألف سخان خلال 2018

6-12-2019 | 19:49

الأجهزة الكهربائية

عبدالفتاح حجاب

قال المهندس بهاء ديمتري، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، إن مشاركة مصر في مؤتمر من أجل أجهزة كهربائية بالطاقة النظيفة، والذي نظمته مؤسسة الاتحاد من أجل المتوسط أحدى منظمات الاتحاد الأوروبي ، والذي أقيم في برشلونة بإسبانيا، جاءت استكمالًا لمجهودات الدولة في تحسين كفاءة الطاقة وتطبيقاتها تحديدا في تصنيع وبيع الأجهزة المنزلية.

وأضاف ديمتري، لـ«بوابة الأهرام»، أنه قدم خلال فاعليات المؤتمر عدة مقترحات لربط البحث العلمي في مجال الطاقة بالصناعة الوطنية ال مصر ية ورفع الوعي لدى جمهور المستخدمين بأهمية اقتناء أجهزة ذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة.

وأشار إلى أن الهدف من المؤتمر تقديم حلول تساعد في توفير الطاقة للصناعة؛ من خلال تحسين كفاءة الطاقة وتوفير الطاقة سواء في ماكينات وخطوط الإنتاج، أو وجود منتجات موفرة للطاقة من، غسالات، وتكييفات، وثلاجات.

وأكد أن هذا التوجه من شأنه أن يسهم في زيادة الصادرات ال مصر ية من تلك الأجهزة للاتحاد الأوروبي؛ لأنها ستكون متوافقة مع المعايير والاشتراكات المطلوبة بوضع علامة على أي جهاز يتم تصديره بأنه موفر للطاقة، مشيرا إلى أن حجم صادرات مصر من السخانات زادت على 150 ألف سخان خلال 2018، فهناك محاولات لتصدير أجهزة أخرى ستكلل بالنجاح حال التوافق مع تلك الاشتراطات.

وتابع: كما أن تطبيق تلك الاشتراطات يسهم في خفض تكاليف فاتورة الكهرباء علي المصانع خاصة مع استخدام خطوط إنتاج مرشدة للطاقة، كما أن ذلك سيساعد أيضا في تقليل الانبعاثات الحرارية وخفض كميات ثاني أكسيد الكربون في ظل التغير المناخي.

كما أكد ضرورة التعاون بين دول شمال حوض البحر الأبيض المتوسط و مصر لنقل أحدث تقنيات التصنيع النظيف إلى مصر وتطبيقاتها في مجال الطاقة الخضراء، حيث إن الصناعة ال مصر ية تأتي في مقدمة موردي الأجهزة المنزلية من خارج أوروبا.

يذكر أن غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ممثلا عن مصر شاركت في مؤتمر من أجل أجهزة كهربائية بالطاقة النظيفة والذي نظمته مؤسسة الاتحاد من أجل المتوسط إحدى منظمات الاتحاد الأوروبي والذي أقيم في برشلونة بإسبانيا خلال يومي 4 و5 ديسمبر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة