"الزراعة" تفتتح المزرعة المشتركة مع أوغندا

6-12-2019 | 13:23

افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا

 

أحمد حامد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا، بحضور السفير محمد طارق سلام سفير مصر في أوغندا، وبعض القيادات والوزراء في أوغندا منهم وزير الداخلية ووزير الزراعة ووزيرة الثروة الحيوانية وأيضا رئيس جهاز المخابرات العامة والخدمة الوطنية الأوغندي، وسط حضور كثيف وإشادة كبيرة من جميع المسئولين ووسائل الإعلام هناك.

وقالت وزارة الزراعة إن المزرعة المشتركة مع أوغندا على مساحة 500 هكتار (1240 فدان) حيث تم توقيع مذكرة التفاهم مع جهاز الخدمة الوطنية الأوغندي في سبتمبر 2018 لإنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني في إقليم كاتونجا بغرض نقل التكنولوجيا المصرية في مجال التسمين والتغذية للإنتاج الحيواني والنهوض بمواصفات التصدير للماشية الأوغندية حتى تطابق المواصفات القياسية الدولية والاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال.

وأضافت أنه سوف يتم أيضًا زراعة جميع أصناف الهجن والمحاصيل الحقلية والأعلاف المصرية كمرحلة أولى وان هذه هي المزارعة التاسعة التى أنشأتها مصر في إفريقيا.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة أكدت خلال  توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء المزرعة العاشرة في وهران بالجزائر، أنه سيتم إنشاء 21 مزرعة مصرية في إفريقيا خلال المرحلة المقبلة من أجل نقل الخبرة الزراعية المصرية للدول الإفريقية الشقيقة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.