التأمين الصحي بالأقصر يستقبل مرضى "التصلب المتناثر"| صور

5-12-2019 | 16:31

التأمين الصحي بالأقصر يستقبل مرضى التصلب المتناثر

 

الأقصر-إيمان الهواري

استقبل فرع الأقصر للتأمين الصحي، صباح اليوم الخميس، حالات التصلب المتناثر والمعروف بـ"m. s"، وذلك بمقر لجنة التصلب المتناثر بعيادة الأقصر الشاملة؛ حيث تم فحص ومناظرة الحالات وصرف العلاج مجانًا.

وقال الدكتور محمود محمد حسن العويضي استشاري المخ والأعصاب بطب جامعة الأزهر، إن مرض التصلب المتناثر من أمراض المناعة الذاتية والتي تؤثر على الجهاز العصبي بشكل مباشر، نتيجة اضطراب جهاز المناعة، كما يهاجم المرض مادة المايلين المغلفة للأعصاب وينتج عنه اضطرابات الجهاز العصبي.

وأضاف، أن من أعراض المرض اضطراب في الرؤية وفقدان البصر بالإضافة إلى تنميل الأطراف وضعفها وهو من الأمراض التي تتميز بالهجمات المتكررة مما ينتج عنه إعاقة متزايدة مع الوقت".

وأوضح أنه عند ظهور الأعراض يجب التوجه إلى استشاري مخ وأعصاب والبدء في تشخيص الحالة، عن طريق عمل أشعة رنين مغناطيسي بالصبغة علي المخ وعمل جهد مستحسن بصري لاختبار مسار الإبصار وعمل بذل وتحليل السائل النخاعي وفحوصات أخرى للتأكد من التشخيص، أما عن الأدوية فقد أوضح العويضي أن مصر تقدمت في العلاج وأن وزارة الصحة تقوم بتوفير العديد من الأدوية باهظة الثمن والتي توفرها الدولة مجانا.

ويوفر المستشفي علي المرضي، تكبد مشقة السفر إلى القاهرة والذى يعد الأول في صعيد مصر ويخدم محافظات الأقصر - قنا - البحر الأحمر - أسوان، والذى استقبل منذ افتتاحه في أكتوبر 2018 نحو 54حالة.


الكشف على مرضى التصلب المتناثر


الكشف على مرضى التصلب المتناثر


التأمين الصحي بالأقصر يستقبل مرضى التصلب المتناثر