جيهان سعودي عن معرضها "الحفلة": أستثمر لحظات السعادة برسمها| صور

5-12-2019 | 15:26

معرض جيهان سعودي

 

سماح عبد السلام

استثمرت الفنانة التشكيلية جيهان سعودي لحظات السعادة بجلسات النساء المتنوعة لتجسدها بريشتها في معرض "الحفلة"، التي تختُتم فعالياته اليوم بجاليرى آرت كورنر، والذي يضم 28 لوحة متباينة الحجم، بخامات يغلب عليها اكريلك وختمه ورق الذهب على كانفس مع لمسات من خامة الزيت.

حول فكرة معرضها الفردي السادس "الحفلة"، قالت جيهان لـ"بوابة الأهرام": أرى أن السيدات والبنات عندما يجلسن معاً في وقت الفراغ يتسامرون ويتناولون بعض القصص والحكايات ومن هنا قررت استثمار هذا الوقت الجميل برسمه، حيث يظهر في هذا الوقت ملامح جيدة نفكر خلالها ونتحدث عن اللبس والماكياج وكثير من التفاصيل التي تهم المرأة بشكل خاص.

وتتابع: مثل هذه التفاصيل لا تمر مرور الكرام ولكنها تتداعى وتحضر بذهني عندما أضع اللوحة أمامي لتفرض نفسها على لوحتي سواء من حيث الأجواء المحيطة بنا وتركيبة الطعام مع الأضواء، في النهاية هي لقطات جميلة ابدأ في تجسديها، حيث أرى كل لقطه من الوقت "البناتي" لوحة متكاملة الأركان، حيث الألوان والمواقف الدرامية ودغدغة المشاعر كألوان تنساب داخلي بسلاسة لتظهر الأضواء والمشاعر والموسيقى التي أراها أثناء التجربة الفنية الدرامية على السطح الأبيض.

استخدمت سعودي ألواناً دافئة بلوحات معرض "الحفلة"، حيث أشارت إلى سعيها للعمل باللون الساخن في أي لوحة، حيث تشعر بوجود طاقة تخرج من هذا اللون، كما أن هذا اللون يأت من الألوان النارية.

ولفتت إلى رغبتها في البدء بالضوء، حتى وإن كانت ستنهي اللوحة بالألوان الباردة لكنها لابد أن تترك بصيص خفيف من الأضواء الخلفية من الألوان الساخنة.

تسرد سعودي بصورة بصرية عبر كل لوحة من لوحاتها الـ28 حكاية مختلفة، حيث أعربت عن سعادتها بفكرة المعرض، والذي تتفاعل فيه شخصاتها بشتى الطرق، بحد وصفها.

كما أشارت إلى إعجابها باللون وقالت: أفكر في البالته واللون والموضوع وأسس التصميم، وبمجرد ما أكون في مواجهة المساحة البيضاء تهجم علي كل هذه المفردات والبطل فيها يفرض نفسه كخط ولون ومساحة وتصميم على سطح اللوحة أولا.

وتواصل: اتجهت في النهاية لمساحة اللون مع التكنيك الجديد، فلم أعد أهتم بالتفاصيل أو نسب اليدين والوجه، أريد فقط مساحة بها تدرج لوني وتكنيك ولون جديد، فما يشغلني بالأساس هو الشكل الجمالي مع نغم اللون والحركة والخط.


معرض جيهان سعودى


معرض جيهان سعودى


معرض جيهان سعودى


معرض جيهان سعودى

اقرأ ايضا: