السجن ٣ سنوات لصاحب مكتب تأجير سيارات بشرم الشيخ للاتجار بالمخدرات

5-12-2019 | 13:56

سجن النساء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بمعاقبة صاحب مكتب تأجير سيارات بمدينة شرم الشيخ بالحبس ثلاث سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد موسى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علاء الدين عبده، وعبد الحي كمال الدين فازورة، وبحضور خالد رضا، وكيل النيابة وسكرتارية عبدالرحمن عبدالعزيز.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 9 سبتمبر عندما تمكن ضباط مباحث قسم أول شرم الشيخ من ضبط المتهم "إبراهيم .أ.م" (24سنة) صاحب مكتب تأجير سيارات بدائرة القسم وبحوزتة مخدر الحشيش وكتر ومقص.

كانت المعلومات توافرت لدى النقيب محمد حسين معاون مباحث القسم تفيد بقيام أحد الأشخاص بعرض المواد المخدرة على أحد نواصي الشوارع بحي النور، وتم استئذان النيابة العامة بضبط المتهم وبعد صدورالإذن تم نشر القوات بمنطقة حى النور وتلاحظ لهم تواجد المتهم بالقرب من مستشفى شرم الشيخ .

وأثناء عرض نشاطه المشبوه على أحد المصادر السرية وتمكنت القوات من القبض على المتهم، وتبين أن المتهم مقيم أبوحماد شرقية وبتفتيشه عثر بحوزتة على 13قطعة صغيرة من مادة الحشيش ومبلغ مالى وتليفون محمول وبتفتيش السيارة عثر بها على مقص وكتر.

وبمواجهتة بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازتة للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والحمول لتسهيل الاتصال بعملائه والكتر لتقطيع الحشيش.

وتم اصطحاب المتهم إلى ديوان القسم وبالكشف عنه تبين أن المتهم سبق اتهامة فى القضية رقم 2289لسنة 2017 مخدرات، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 6723لسنة 2019جنايات اول شرم الشيخ.

وبالعرض على النيابة قرر وليد محمد غنيمي وكيل النائب العام لنيابات شرم الشيخ حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد فى الموعد القانوني.

وبعد التجديد تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات وقيدت برقم 290 لسنة 2019 كلي جنوب سيناء، وتحدد لها جلسة اليوم التي أصدرت محكمه جنايات جنوب سيناء حكمها المتقدم.