الأحد.. الاتحاد العام للغرف التجارية يشارك في مؤتمر "مدن المستقبل في مصر"

5-12-2019 | 11:27

إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

 

سلمى الوردجي

يشارك الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة، إبراهيم العربي في فعاليات مؤتمر "مدن المستقبل في مصر – فرص الأعمال والاستثمار"، الذي تنظمه مجموعة ال اقتصاد والأعمال، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي .


الذي سيقام صباح الأحد المقبل، وبالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، واتحاد الغرف العربية، و الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وجمعية رجال الأعمال المصريين، ويشارك في المؤتمر حوالي 400 من رجال الأعمال والمستثمرين من مصر ومن مختلف البلدان العربية.

ويتحدث في المؤتمر رؤساء الهيئات المنظمة، وزراء الإسكان، والاستثمار، والنقل، والاتصالات، والكهرباء، وقطاع الأعمال العام.

كما سيتم خلال المؤتمر، تكريم نخبة من كبار المطورين والفاعلين في حركة ال اقتصاد المصري لاسيما في نهضة مصر العمرانية.

ويتناول برنامج المؤتمر مناخ وفرص الأعمال والاستثمار في المدن الجديدة، والمزايا والحوافز والتسهيلات المقدمة، وآليات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والجدوى ال اقتصاد ية والعائد على الاستثمار في مشاريع المدن الجديدة المتنوعة.

كما يلقي المؤتمر الضوء على فرص الاستثمار في المشروعات السكنية والمراكز التجارية والإدارية والمناطق الصناعية والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة والترفيه والصحة والتعليم.

إلى جانب التركيز على برامج التمويل الخاصة بتنشيط الاستثمار العقاري في المدن الجديدة، ودور المصارف المحلية والإقليمية والدولية في تمويل المشاريع، ودور شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي، والفرص المتاحة للصناديق العربية والأجنبية للاستثمار العقاري في المدن الجديدة.