المحكمة الرياضية الدولية تؤيد حكم الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف مصر عامين والحرمان من أولمبياد طوكيو 2020

4-12-2019 | 20:55

"كاس" تؤيد حكم الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف مصر

 

دعاء بدر

أيدت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" حكم الاتحاد الدولي ل رفع الأثقال بإيقاف مصر لمدة عامين وحرمانها من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، جاء ذلك خلال جلسة الحكم في الطعن المقدم من مصر أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس" للتظلم من قرار إيقاف الاتحاد المصرى لرفع الاثقال لمدة عامين من قبل اللجنة المستقلة في الاتحاد الدولي ل رفع الأثقال ، وبذلك فقد تم رفض الطعن المقدم من مصر وتأييد قرار الاتحاد الدولي .


وبذلك ستكون مصر وتايلاند خارج طوكيو عام 2020 ، في حين أن خمس دول - روسيا وكازاخستان وأرمينيا وبيلاروسيا وأذربيجان - لا يمكن أن ترسل سوى لاعبين اثنين لأنهما تعرضتا لعشرين أو أكثر من انتهاكات المنشطات منذ أولمبياد بكين 2008.

وهناك 12 دولة أخرى مقيدة بأربعة أماكن كحد أقصى، بينما يمكن للدول التي لديها سجل نظيف إرسال ثمانية.

وكانت أزمة رفع الأثقال المصرية بدأت بصدور قرار اللجنة المستقلة التي شكلها الاتحاد الدولي لرفع الاثقال بإيقاف الاتحاد المصري ل رفع الأثقال لمدة عامين على خلفية ثبوت 7 عينات ايجابية للاعبي رفع الأثقال في البطولة الإفريقية للناشئين بالقاهرة في ديسمبر 2016 والتي على أثرها تم إيقاف اللاعبين 4 سنوات اعتبارا من 31/12/2017 دون توقيع عقوبات على الاتحاد المصري حتى تشكيل اللجنة المستقلة التي أصدرت قرارها بإيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين بتاريخ 12/9/2019. وجاء بعد ذلك الإعلان الصادم بثبوت 6 حالات منشطات جديدة لرباعي مصر خلال دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت أغسطس الماضي بالمغرب.

وبذلك تأكد خسارة مصر لميداليات أولمبية كان من المفترض أن تحققها رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ .

ويتبقى لأبطال مصر في رفع الأثقال فرصة المشاركة في أولمبياد طوكيو تحت العلم الأولمبي من خلال محمد إيهاب صاحب برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦ و صاحب 11 ميدالية متنوعة في ٤ نسخ متتالية من بطولات العالم.


صورة من القرار الدولي

الأكثر قراءة