محافظ الدقهلية يكلف لجنة للتحقيق في واقعة اختناق طالبات شربين

4-12-2019 | 16:37

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، منال الغندور السكرتير العام المساعد، ووكيل وزارة الصحة، ورئيس مدينة شربين بالتوجه إلى مدرسة شربين الثانوية بنات للاطمئنان على حالة الطالبات إثر واقعة حدوث اختناق وذلك نظرا لتواجده بمجلس النواب.


وقرر المحافظ، تشكيل لجنة من الشئون القانونية للوقوف على حقيقة الواقعة وتوقيع العقوبة القانونية المستحقة على كل من تسبب في الواقعة سواء بالإهمال أو التقصير.

وأشار محافظ الدقهلية ، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أن التقرير المبدئي للواقعة يفيد رش عامل بالمدرسة الثانوية الفنية بشربين مبيد حشري، داخل فصل مغلق بالدور الثالث مما تسبب في حدوث حالات اختناق وإعياء لبعض الطالبات بالمدرسة.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم دخول الحالات المصابة بالاختناق وعددها 86 حالة لمستشفى شربين، لتلقي الإسعافات الأولية المطلوبة، خروج منهم عدد 82 حالة بعد التأكد من شفاءهم والاطمئنان على سلامتهم، وجار استكمال العلاج اللازم للحالات الأربعة المتبقية.

وكلف محافظ الدقهلية الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بتشكيل فريق عمل من إدارة الطب الوقائي لتطهير المدرسة حفاظا على سلامة وصحة الطالبات والعاملين.

[x]