سعد الدين الهلالي: ختان الإناث فتوى غير صحيحة.. ولابد من احترام الدستور والقانون

4-12-2019 | 16:48

سعد الدين الهلالي ختان الإناث فتوى غير صحيحة.

 

هايدي أيمن

قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن فتوى ختان الإناث هى فتوى غير صحيحة، لافتًا إلى أنه لابد من احترام الدستور والقانون الذي يمنع ممارسة هذه الظاهرة الخطيرة.

وأشار إلى أن قضية ختان الإناث من أهم قضايا المرأة التي تعد هي من القضايا الوطنية والمصيرية، مشددًا على ضرورة الحفاظ على حقوق المرأة وحل قضاياه لحماية ديننا وبلدنا مصر.

وأكد الدكتور سعد الدين الهلالي تكريم المرأة في الإسلام، مستدلا ببعض من آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة التي تذكر المرأة وتقدرها.

جاء ذلك خلال تصريحات له بندوة المجلس القومي للمرأة التي نظمتها لجنة المحافظات بالمجلس تحت عنوان "مناهضة ختان الإناث طبقا للتنوع الجغرافي" وذلك بحضور الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات والدكتور سعد الدين الهلالي والدكتورة نجوى خليل والدكتور نبيل صموئيل وسناء السعيد أعضاء وعضوات المجلس، وبمشاركة أعضاء لجنة المحافظات وممثلي المجلس القومي للأمومة والطفولة والنيابة الإدارية وطلبة جامعة الأزهر وعين شمس وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلي فروع محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وتأتي هذه الندوة في إطار حملة "الـ16 يوما" من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "احميها من الختان" خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر المقبل.

مادة إعلانية