تربية المنصورة تنظم ندوة عن "الأخلاق الجامعية والاندماج المجتمعي" | صور

4-12-2019 | 17:20

ندوة للجنة الأمن الفكري بتربية المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

نظمت كلية التربية جامعة المنصورة بالتعاون مع لجنة الأمن الفكري بالجامعة، اليوم الأربعاء، ندوة "الأخلاق الجامعية والاندماج المجتمعي"، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق ورئيس اللجنة.

أكد الدكتور محمد حسنين العجمي، وكيل كلية التربية، أن الأمن الفكري من أهم الأهداف التي تسعى الجامعة المنصورة لتحقيقها في ظل مواجهة مصر لحروب الجيل الرابع، بخاصة الشائعات التي تنتشر في المجتمعات غير الناضجة فكريا والتي لا ينتشر فيها الأمن الفكري كما ينبغي.

وأعرب الدكتور تامر صالح، أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي ونائب رئيس لجنة الأمن الفكري عن سعادته بالتواجد فى رحاب كلية التربية التي يكشف اسمها عن مكانتها ودورها فى تخريج معلمين يربون أجيالا تسهم في حمل لواء الوطن والسير به فى طريق التنمية والفكر المستنير.

وشدد الدكتور عبد الودود مكروم، أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة المنصورة ومدير مركز دراسات القيم والانتماء للوطن بالجامعة على أهمية التحلي بأخلاقيات العمل الجامعي لكي تكون تصرفاتنا على مستوى عراقة مصر وحضارتها.

وأضاف أن المعالم الرئيسية لشخصية المواطنين وهوية المواطنين تسهم كليات التربية في تحديدها من خلال تخريج كوادر تسهم في تربية أجيال يتم زرع مفاهيم مسئولية العطاء والعمل الإيجابي في نفوسهم.