افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لمعهد الدراسات الأفرو آسيوي بجامعة القناة| صور

4-12-2019 | 15:06

المؤتمر العلمي الدولي الأول لمعهد الدراسات الأفرو آسيوي

 

الإسماعيلية – خالد لطفي

افتتح اليوم الأربعاء، المؤتمر العلمي الدولي الأول لمعهد الدراسات الأفرو آسيوي بجامعة القناة، بالتعاون مع السفارة الإندونيسية بالقاهرة ومركز البحوث والدراسات الإندونيسية بعنوان "الصلات الحضارية بين آسيا وأفريقيا ماضيها وحاضرها ومستقبلها"، بحضور الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، وحلمي فوزي السفير الإندونيسي، وطن دتى عبد القادر سفير نيجيريا فى القاهرة. 

وقالت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، إننا نملك الآليات والقدرة على صنع حضارتنا الجديدة معتمدين فى ذلك على حرص القيادة السياسية على استعادة النموذج الحضاري مرة أخرى والتي صنعته بأيدي أبنائها فى بناء الضمير والفكر الإنساني.

وأضافت أن مثل هذه المؤتمرات تساهم في تنمية البلاد العربية والإفريقية ولا توجد تنمية إلا بالبحث العلمي، مؤكدة ضرورة الاتحاد معًا والتواصل العلمي والثقافي والاجتماعي.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل السعدني، إن معهد الدراسات الأفرو آسيوي ولد عملاقًا وذلك يدعوا للفخر والاعتزاز، وأنه مستمر فى أدائه بنفس القوة حتى يكون علامة مميزه وسط جميع الكليات والمعاهد الأخرى.

وأشاد محمد توكر غربا القنصل النيجيري، بالتعاون المثمر الذي يتم بين البلدان الإفريقية هذه الفترة، والذي يمتد ليصل إلى القارة الآسيوية من خلال هذا المؤتمر.

وأكد العميد محمد خليفة الزعابي، ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة، أن العلاقة بين مصر والإمارات أكبر من أن توصف، وتلك المؤتمرات تلعب دورًا هامًا فى لم شمل الجميع، وهو منبثق من دور الزعامة التى تقوم به مصر فى المنطقة.


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر

مادة إعلانية