«التأمين الصحي بأسيوط» يطلق مؤتمرا لأمراض دم الأطفال ورفع كفاءة الأطباء بالمستشفيات | صور

4-12-2019 | 12:50

مؤتمر أمراض دم الأطفال

 

أسيوط - إسلام رضوان

أطلق فرع التأمين الصحي بأسيوط، اليوم الأربعاء، مؤتمرا طبيا بعنوان "أمراض الدم وتصنيف الحالات داخل أقسام الطوارئ بالمستشفيات"، لرفع كفاءة التدريب لدى الأطباء والعاملين بمستشفيات التأمين الصحي، ويستمر لمدة يومين في الفترة من 4 إلى 5 ديسمبر، تحت رعاية الدكتور عماد كاظم، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة فاتن عمارة، مدير الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة العامة التأمين الصحي، والدكتورة فاتن توفيق، مدير إدارة العلاقات الثقافية بالهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور سامي الشريف، مدير عام فرع التأمين الصحي بوسط الصعيد، والدكتور عاطف نصر، زميل ومشرف زمالة طب الطوارئ بالقصر العيني.

ومن جانبه، أكد الدكتور سامي الشريف، مدير عام فرع التأمين الصحي بوسط الصعيد، أهمية التدريب المستمر، لرفع كفاءة الأطباء داخل مستشفيات الهيئة.

وقال الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم الربط بين مديرية الصحة والمستشفيات الجامعية وهيئة التأمين الصحي ونقابة الأطباء من خلال جروبات "واتس"، وذلك لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين، وإنهاء قوائم الانتظار، وخاصة في الحالات الطارئة.

أما الدكتور عاطف نصر، زميل ومشرف زمالة طب الطوارئ بالقصر العيني، فأكد أن حجم العمل في الطوارئ أصبح متزايدا، وبالتالي فإن هيئة التأمين الصحي لجأت إلى مثل هذه التدريبات من أجل تقديم خدمة طبية متميزة.

وأوضحت الدكتورة فاتن عمارة، مدير الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة العامة للتأمين الصحي، أن الإدارة تجري تدريبات مستمرة في مختلف المحافظات، وخاصة الصعيد، لأن الهدف من ذلك هو رفع كفاءة العاملين في الهيئة، وتنفيذ برامج تخدم المرضى، لتقديم خدمة طبية متميزة.

وأضافت أنه من أهم البرامج التدريبية التي تعمل عليها هي الإنعاش الرئوي والإسعافات الأولية، وتصنيف الحالات في أقسام الطوائ، والتوعية ضد الأمراض المزمنة، وكيفية التعامل معها، ومهارات التواصل بين الطبيب والمريض، والتوعية بالتغذية السليمة والوقاية من الأنيميا للأطفال في إطار المبادرة الرئاسية، والتوعية بمرض السكري.


لافتة عن المؤتمر


أحد المشاركين فى المؤتمر


احدى المشاركات فى المؤتمر


احدى المشاركات فى المؤتمر