صلاح وماني ومحرز يحققون رقما إفريقيا لأول مرة في قائمة أفضل لاعب بالعالم

3-12-2019 | 15:41

صلاح ومحرز وماني

 

تهاني سليم

ما زال الليبيري جورج ويا اللاعب الإفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لكن الثلاثي ساديو ماني و محمد صلاح و رياض محرز حققوا لقارة إفريقيا رقمًا جديدًا بظهورهم ضمن أفضل 10 لاعبين في 2019.


وتوج رئيس ليبيريا الحالي ولاعب ميلان السابق جورج ويا بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1995 ليكون اللاعب الإفريقي الوحيد المتوج بالجائزة التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

وتقدم فرانس فوتبول جائزة أفضل لاعب في العالم منذ 1956 ومنحت حتى عام 1994 للاعبين الأوروبيين فقط، حتى تتويج ويا بها في 1995، حيث منحت من وقتها لأفضل لاعب في أوروبا، ومن ثم في 2006 قدمت لأفضل لاعب في العالم، ودمجت جائزة فرانس فوتبول وفيفا بين عامي 2010 و2015 لكن الجائزة فُصلت فيما بعد.

وأعلنت المجلة الفرنسية أمس الإثنين في العاصمة باريس عن صاحب الكرة الذهبية ، الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، وكذلك ترتيب أفضل 30 لاعبًا في العالم.

اقرأ| كيف تفوق ميسي على فان دايك وفاز ب الكرة الذهبية ؟

وحل السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول في المركز الرابع بـ 347 نقطة وخلفه زميله الدولي المصري محمد صلاح في المركز الخامس بـ 178 نقطة.

واحتل لاعب مانشستر سيتي المتوج ببطولة أمم إفريقيا مع الجزائر رياض محرز المركز العاشر في القائمة بـ 33 نقطة.

وبظهور ماني وصلاح ومحرز في المراكز العشرة الأولى تكون المرة الأولى التي يظهر فيها ثلاثي إفريقي ضمن أفضل عشرة لاعبين في العالم.

مادة إعلانية

[x]