حفل الكرة الذهبية.. دي ليخت يفوز بجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب 2019

2-12-2019 | 22:09

الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس الإيطالي

 

تهاني سليم

فاز الهولندي ماتياس دي ليخت ، لاعب يوفنتوس الإيطالي بجائزة " ريمون كوبا " ل أفضل لاعب شاب في العالم 2019 التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول .


وأعلن اليوم الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس عن فوز لاعب يوفنتوس الحالي وأياكس السابق بجائزة أفضل لاعب شاب في 2019 وهي الجائزة التي تُقدم للعام الثاني.

وتوج كيليان مبابي بطل العالم مع فرنسا ولاعب باريس سان جيرمان بالنسخة الأولى لجائزة أفضل لاعب شاب 2018 والتي تحمل اسم اللاعب السابق ريمون كوبا لاعب ريال مدريد والمتوج بجائزة الكرة الذهبية في ثالث نسخها عام 1958.

وتنافس 9 لاعبين شبان مع دي ليخت على الجائزة هم: "النيجيري صامويل تشيميرينكا تشوكويزي لاعب فياريال الإسباني، الفرنسي ماتيو جندوزي لاعب أرسنال الإنجليزي، الألماني كارل هافيرتز لاعب باير ليفركوزن الألماني، الكوري الجنوبي لي كانج إن لاعب فالنسيا
الإسباني، الإيطالي مويز كين لاعب إيفرتون الإنجليزي، الأوكراني أندريه لونين حارس ريال بلد الوليد، الإنجليزي جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند، البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، البرتغالي جواو فيليكس لاعب أتليتكو مدريد".

ويُقدم للفائز جائزة على شكل شجرة برونزية كتب على أفرعها أسماء المتوجين بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس لأفضل لاعب في العالم منذ 1956.

ومنحت جائزة الكرة الذهبية من 1956 وحتى عام 1994 للاعبين الأوروبيين فقط حتى أنهى رئيس ليبيريا الحالي ولاعب ميلان السابق جورج ويا الاحتكار الأوروبي وتوج بها في 1995 حيث منحت لأفضل لاعب في أوروبا ومن ثم في 2006 قدمت لأفضل لاعب في العالم ودمجت جائزة فرانس فوتبول وفيفا بين عامي 2010 و 2015 لكن الجائزة فُصلت فيما بعد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية