حسام الخولي: انطلاق جلسة الحوار الوطني الثانية للأحزاب غدا

2-12-2019 | 20:23

المهندس حسام الخولي أمين عام مستقبل وطن

 

راندا رضا

قال المهندس حسام الخولي أمين عام حزب مستقبل وطن ، إنه سيتم غدا الثلاثاء، عقد الجلسة الثانية من الحوار الوطني بين الأحزاب السياسية، بين 7 أحزاب سياسية، وهي:  مستقبل وطن والمصري الديمقراطي وحزب العدل، والإصلاح والتنمية، الشعب الجمهور والغد والمحافظين.

وأضاف الخولي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الجلسة كانت منذ 3 أيام بين 4 أحزاب سياسية وهي، حزب الإصلاح والتنمية و مستقبل وطن والمصري الديمقراطي وحزب العدل.

وتابع الخولي، أن حزب مستقبل وطن بدأ في فكرة دمج الأحزاب السياسية، منذ عام ونصف العام منذ أن تم دمج حزب مستقبل وطن والجمعية والأشراف، في حزب واحد وهو مستقبل وطن .

وأوضح الخولي أن جميع الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني أحزاب وطنية من خلفية واحدة وهي 30 يونيو مهما اختلفت آراؤها وأوضاعها الاقتصادية.

وأشار الخولي إلى أنه سيتم مناقشة عدد من القوانين الملحة، مثل، مباشرة الحقوق السياسية وتقسيم الدوائر الانتخابية، مضيفا أن الحوار الوطني بين الأحزاب السياسية فرصة أن يطرح كل حزب وجهة نظره بدلا من طرحها في الإعلام ولا يتم الاتفاق عليها لأنها تكون غير مفهومة من باقي الأحزاب.
ولفت إلى أن اللقاء الأول كان مثمرا، رغم أن الأحزاب لم تكن متفقة تماما، موضحا أنه سيتوالى انضمام الأحزاب الأخرى .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية