الأربعاء المقبل.. الأمين العام للجنة الأخوة الإنسانية يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

2-12-2019 | 16:22

جانب من الاجتماع السابق للجنة الدولية للأخوة الإنسانية

 

شيماء عبد الهادي

يلتقي المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية وأعضاء اللجنة، الأربعاء المقبل، أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة وذلك بمكتبه في مقر الأمم المتحدة ب نيويورك .


ومن المقرر أن يتناول اللقاء مع أعضاء اللجنة الدولية للإخوة الإنسانية، مناقشة سبل التعاون بين اللجنة الدولية للأخوة الإنسانية والجمعية العامة للأمم المتحدة في نشر ثقافة التسامح والسلام والتعايش المشترك والأخوة الإنسانية.

كانت اللجنة الدولية للأخوة الإنسانية قد أعلنت في اجتماعها الثاني الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي أنها تقدمت بطلب للأمانة العامة للأمم المتحدة بإعلان يوم توقيع شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وثيقة الأخوة الإنسانية في الثاني من فبراير الماضي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوما دوليا للإخوة الإنسانية.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيريس، خلال اجتماع حول حرية الأديان، عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبتمبر الماضي، بوثيقة الأخوة الإنسانية ، قائلا : إن "البابا فرنسيس والإمام الطيب وقعا شهادة مؤثرة عن الاحترام المتبادل"، وذلك في إشارة لوثيقة الأخوة الإنسانية .


المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية