تعرف على كيفية الوقاية من أمراض وفيروسات الشتاء

2-12-2019 | 12:56

الوقاية من فيروسات الشتاء

 

إيمان فكري

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه مع انخفاض درجة الحرارة والرطوبة والسلوكيات الخاطئة السلبية عند البعض، ينتشر البرد والإنفلونزا والتهابات الأذن والانتكاسات لمرضى الحساسية الصدرية.

وأضاف "بدران"، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن هناك من يصل إلى ما يسمى "أرتيكاريا البرد" وهو شرب المشروبات الباردة من العصائر أو المشروبات الغازية في الجو البارد، وخاصة الأطفال في صباح اليوم الدراسي، ويتسبب ذلك في العديد من انتشار البكتيريا في الجسم ويسبب العديد من الانتكاسات.

وأشار إلى أن الفيروسات الموجودة لا نرى أسبابها المتعددة، لافتا إلى أنه لابد من معرفة نقاط الضعف في جسم كل شخص لتفادي الفيروسات المعدية في فصل الشتاء، منوها أن فيروسات الإنفلونزا الموجودة في الجو تتسلل لنا من خلال سطح ملوث مثلا، لذلك فلابد من الاعتناء بتنظيف الأسطح والأرضيات بالمنظفات والمطهرات الطبية بعناية.

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن تعليم الصغار عدم لمس العين أو الأنف أو الفم إلا بعد غسل وتطهير الأيدي جيدًا بالغسول الطبي المخصص لها، فهو أمر ضروري للوقاية من العدوى ومن الفيروسات بشكل عام، وتابع أن التهوية أمر مهم إلى جانب ارتداء الماسكات إن كنت مريضا وتغير الماسك أكثر مرة فى اليوم الواحد.