"100 مليون صحة": احترسي من دبوس الطرحة.. ناقل للعدوى والأمراض

2-12-2019 | 12:15

مبادة 100 مليون صحة

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة ريهام غلاب، مديرة مبادرة "100 مليون صحة للأمراض غير السارية"، إن مبادرة "الحد من انتشار العدوى" تعد جزءا لا يتجزأ من مبادرة 100 مليون صحة ، من ناحية الأمراض السارية أو فيروس سى، موضحة أن هناك خطة معينة يتم العمل عليها وتطويرها كل فترة.


وأضافت "ريهام غلاب"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحياة"، أن مصر ستعلن قريبًا أنها خالية من فيروس سي ، وذلك بعد نجاح مبادرة 100 مليون صحة في الاكتشاف المبكر للمرض والتوعية به.

وأوضحت أنه من الخطر الشديد أن نجد المواطنين حتى الآن يتوجهون إلى صالونات قص وتجميل الشعر ويستخدمون أدوات غيرهم، مؤكدة أنه لابد لكل شخص أن يكون له أدواته الشخصية لكي لا يكون عرضة للإصابة بالأمراض المعدية والخطيرة.

وأكدت مديرة مبادرة "100 مليون صحة للأمراض غير السارية، أن التعقيم ينقل الفيروسات، وعلينا أن نعلم ذلك، وأن دبوس الطرحة، أيضًا ينقل العدوى، والجميع كان غافلا لهذه المعلومة.

وكشفت الدكتورة ريهام غلاب، أن وزارة الصحة لم تعد تهتم فقط بمواجهة الأمراض المختلفة، وإنما امتدت جهودها خلال الفترة الأخيرة للاهتمام بصحة المواطنين من خلال التوعية والوقاية عبر المبادرات المختلفة التي تقوم بها الوزارة.

مادة إعلانية

[x]