98 فيلما من 34 دولة في "مراكش السينمائي" | صور

1-12-2019 | 15:04

مهرجان مراكش

 

مراكش ـ مريم فارس

بدأت فعاليات الدورة الـ18 من مهرجان مراكش الدولى للفيلم الذى تحتضنه مدينة مراكش السياحية بالمغرب، ويستضيف عددا من الأفلام المختلفة والضيوف، حيث أقيم صحفيا لأعضاء لجنة التحكيم برئاسة النجمة العالمية تيلدا سوينتون، وأعضاء كل من المخرجة الأمريكية أندريا أرنولد والمخرج المغربى على الصافى والممثلة الفرنسية كيارا ماستروانى ومن البرازيل المخرج كلير فيليو ومن أستراليا الكاتب ديفيد ميشود والممثل السويدى بيرسبراندت والروائى الأفغانستانى عتيق رحيمى والمخرجة الفرنسية زلوتوفسكى.


وتحدثوا عن سعادتهم في مشاركتهم في مهرجان مهم ودولى على مستوى المهرجانات وأنها فرصة للقاءات ثقافية مختلفة ومشاهدة أفلام من جميع الدول المختلفة.

وحضرت لجنة التحكيم بعدها عرض الفيلم الإيطالى "سولى" وهو من إخراج كارلو سيرونى وهو أول أفلام المسابقة الرسمية، والتي تدور أحداثه عن فتاة "لينا" تغادر بلدتها إلى إيطاليا لإنجاب طفلة تريد أن تبيعها لعمها وزوجته.

وتظل "المسابقة الرسمية" وفية للتميز الذي اختاره المهرجان وعرض الأفلام الأولى أو الثانية بهدف إبراز المواهب الجديدة في السينما العالمية وتشجيعها أكثر.

إذ يشارك في المسابقة الرسمية 3 أفلام أوروبية وفيلم أمريكي وآخر أسترالي، و 3 من آسيا وأربعة أفلام من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويشهد برنامج دورة هذه السنة من المهرجان عرض 98 فيلما من 34 دولة، وعددا من الفقرات، تشمل "المسابقة الرسمية" و"السهرات المسائية" و"العروض الخاصة" و"القارة الـ 11" و"بانوراما السينما المغربية" و"الجمهور الناشئ" و"عروض جامع الفنا" و"عروض المكفوفين وضعاف البصر"، فضلا عن فقرة "التكريمات"، التي تحتفي بالمخرج والمنتج والممثل الأمريكي روبرت ريدفورد والمخرج الفرنسي برتراند تافيرنيي والممثلة المغربية منى فتو والممثلة الهندية بريانكا شوبرا.


المخرجة الأمريكية أندريا أرنولد

مادة إعلانية

[x]