فرصة تطوع لشباب الخريجين بقاعة الاطلاع الرئيسية في مكتبة الإسكندرية

1-12-2019 | 14:15

مكتبة الاسكندرية

 

مصطفى طاهر

أعلنت إدارة خدمات المعلومات التابعة لقطاع المكتبات، في مكتبة الإسكندرية ، عن قبول مجموعة جديدة من شباب المتطوعين لمدة ثلاثة أشهر (في الفترة من 19 يناير - 19 مارس 2020). إذ يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي باحتياجات المجتمع، وتمكين الشباب وتشجيعهم على المشاركة في مساعدة الجمهور، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي باعتباره أسلوب حياة. علمًا بأنه يحصل المتطوعون على خطاب شكر من إدارة المكتبة في نهاية مدة التطوع.


ويشترك المتطوعون ببرنامج تدريبي مكثف لمدة شهر (في الفترة من 22 ديسمبر- 18 يناير 2020)، مٌعد خصيصًا للتعرف على طرق البحث المرجعية الصحيحة باستخدام الآليات العلمية، وكيفية تقييم الموارد العلمية المختلفة؛ بالإضافة إلى اكتساب العديد من الخبرات والمهارات المهمة، مثل التواصل مع الجمهور والتخطيط والتنظيم والابتكار والمرونة وحل المشاكل.

"بوابة الأهرام" تنشر شروط الالتحاق بالبرنامج:

1. التفرغ التام
2. الحصول على شهادة جامعية (في أي من المجالات)
3. إجادة اللغات العربية والإنجليزية أو الفرنسية
4. إجادة استخدام برامج الكمبيوتر ويفضل الحصول على شهادة ICDL
5. القدرة على تحمل المسئولية ومراعاة الدقة والالتزام بالمواعيد
6. حسن التعامل مع الجمهور، ووجود قدر من اللباقة والهدوء والصبر

يتم إرسال كل من (السيرة الذاتية، وصورة شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي) عن طريق البريد الإلكتروني إلى: reference.training@bibalex.org

وتقرر أن يكون آخر ميعاد لاستقبال الطلبات هو يوم 7 ديسمبر 2019، ولن يتم الالتفات لأي من الطلبات المقدمة بعد هذا الميعاد أو غير مستوفية الشروط. على أن يتم إخطار من تم ترشحه لإجراء المقابلة الشخصية عن طريق البريد الإلكتروني (في الفترة من 10- 15 ديسمبر 2019).

[x]