الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار على هذه المناطق

1-12-2019 | 12:44

هيئه الأرصاد الجوية - أرشيفية

 

إيمان فكري

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية ، إنه ستسود الشبورة الكثيفة على البلاد مع زيادة سرعة الرياح، مشددًا على ضرورة الحذر أثناء السير على الطرق.


وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة مصر "الأولى"، أنه من المتوقع وجود ازدحام في الطرق لانخفاض سرعة السيارات لتجنب وقوع حوادث، والمتوقع أن تكون درجات الحرارة في ساعات ذروة النهار ما بين 22 و23 درجة مئوية.

وأكد مدير مركز التحاليل ب الأرصاد الجوية ، أن الساعات المتأخرة من الليل ستكون بها نسمات برودة، وبذلك الطقس يميل للدفء في النهار وللبرودة في الليل على معظم محافظات البلاد، ماعدا الوجه القبلي والصعيد، فهو يميل إلى الحرارة في هذا الوقت من العام.

وأشار إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا وتكون ما بين أمطار متوسطة وخفيفة وغير مؤثرة على الحياة اليومية، وينخفض نشاط الرياح على منطقة خليج السويس والبحر الأحمر، وهذا سيؤدى على اضطراب في الملاحة البحرية في هذه الأماكن.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، أن البحر المتوسط معتدل تمامًا ومهيأ للملاحة ولأي نشاط بحري، ويبدأ فصل الشتاء وتقلباته الجوية بانتهاء عام 2019.


النشرة الجوية