محمد صلاح يغادر الملعب وليفربول مازال متقدما

30-11-2019 | 18:31

محمد صلاح

 

تهاني سليم

غادر الدولي المصري محمد صلاح أرضية الملعب في الدقيقة 69 من المباراة المتقدم فيها فريقه ليفربول بهدفين دون رد، على ملعبه أنفيلد الذي يستضيف الفريقين في إطار مباريات الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".


وعاد الدولي المصري محمد صلاح لتشكيل فريقه ليفربول بعدما غاب عن مواجهة كريستال بالاس في الدوري الجولة الماضية نظرًا لعدم جاهزيته بسبب الإصابة في كاحله الأيسر التي عاودته. لكن صلاح عاد وشارك في مواجهة فريقه ضد نابولي الأربعاء الماضي بدوري أبطال أوروبا.

ولم يشهد اللقاء في أول 15 دقيقة أية خطورة على المرميين رغم محاولات ليفربول، وكذلك الضيوف لإحراز الهدف الأول.

وسنحت الفرصة الأخطر لليفربول عن طريق روبرتو فيرمينو في الدقيقة 16 قبل أن يتمكن المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 لليفربول بعد كرة حرة من ترينت ألكسندر أرنولد وأعاد الثنائي نفس السيناريو في الدقيقة 24،  لكن من ركنية ليحرز فان دايك الهدف الثاني برأسه.

لكن برايتون لم يستسلم وحاول التسجيل خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن أيًا من تلك المحاولات لم تكن ذات خطورة كبيرة لتسكن شباك الحارس أليسون بيكر.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني سنحت فرصة خطيرة لبرايتون لتقليص النتيجة، لكن قائد الفريق لويس دانك لم يستقبلها برأسه بشكل جيد.

وأضاع أليكس تشامبرلين فرصة الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 62. وبعده بدقيقتين سدد ساديو ماني كرة التقطها الحارس مات راين بسهولة.

وغادر محمد صلاح أرضية الملعب في الدقيقة 66 وحل مكانه آدم لالانا.

يتصدر ليفربول جدول الترتيب بـ 37 نقطة دون خسارة هذا الموسم؛ وفي حالة تجنب ليفربول الهزيمة أمام برايتون صاحب المركز الثاني عشر بـ 15 نقطة، سيعادل الريدز رقمه القياسي بعدم الخسارة في 31 مباراة.

[x]