[x]

حـوادث

المشدد 15 سنة لمتهمين اثنين فى خلية الوراق

30-11-2019 | 14:44

محكمة جنايات القاهرة

فاطمة فؤاد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة ، اليوم السبت، المتهمين أحمد عبد الحفيظ وحاتم محمد إبراهيم، في القضية رقم 846 لسنة 2015جنايات قسم الوراق، المقيدة برقم 1461 لسنة 2015 كلي شمال الجيزة، بالسجن المشدد 15 سنة لكل منهما.


صدر الحكم برئاسة المستشار رأفت زكي، وعضوية المستشارين حسن السايس وطارق محمود، وأمانة سر المشرف العام على مأمورية طرة حمدي الشناوي.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين أنهما في 25 يناير 2015، بدائرة قسم الوراق، أسسا وأدارا وآخر متوفي محمد أحمد عبد العاطي جماعة إرهابية فيما بينهم، والتي من أغراضها الدعوة لمنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على القوات الشرطية ومنشآت الدولة، وقد استخدموا الإرهاب لتنفيذ مشاريعهم الإجرامية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت إليهما شروعهما والمتوفي على قتل المجني عليهم مأموري الضبط القضائي سامي عزت محمود فهمي، والنقيب عبد الرحمن محمود شحاتة، وقوات الشرطة المرافقة لهما، بأن أطلق المتهم المتوفي صوبهم وابلاً من الأعيرة النارية من سلاحه "بندقية آلية" قاصدًا الخلاص منهم حال تواجد المتهمين رفقته على مسرح الواقعة للشد من أزره بأسلحتهما إلا أنه قد خاب إثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادته فيه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة