طرح مساحات للبيع بالمزايدة العلنية للإصلاح الزراعي في 7 محافظات

30-11-2019 | 14:14

الإصلاح الزراعي

 

أحمد حامد

أعلن الدكتور حسن الفولي، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أنه بناء على تكليفات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، سيتم البدء بالتصرف القانوني للأراضي ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بالتنسيق مع هيئات الخدمات الحكومية، والتي تم الإعلان عنها بمحافظات الإسكندرية وسوهاج والشرقية والفيوم، للبيع بجلسة 10/12/2019، الأمر الذي يعود معه من زيادة إيرادات الدولة، بالإضافة إلى الحملات الميدانية لمديريات سوهاج والدقهلية والشرقية.


وكذلك استرداد مساحات ولاية الهيئة من خلال إزالة التعديات منها أراض زراعية وأخرى مبان، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصرف فيها.

وقد التقى الفولي بـ 120 مديرا من مديري جمعيات الإصلاح الزراعي، للوقوف على ما تم من أعمال وإنجازات كل منهم، وكذا الاستماع لكافة المشاكل التي تواجههم وحلها فوراً.

كما تم التوجيه بحصر مساحات السكن الإداري ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وحصر جميع المديونيات على مستوى كافة الجمعيات، وما تم من إجراءات قانونية لتحصيل تلك المديونيات، إضافة إلى حصر كافة المديونيات لغير المتعاملين وفحصها فنياً ومالياً وقانونياً.

وحول الموقف المالي للهيئة، أضاف الفولي، أن إيراداتها بلغت خلال الربع الأول من العام المالى 2019/2020 مبلغ وقدره 139524144 جنيها لصالح الدولة.

وقد وجه مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، تعليمات لكافة الجمعيات بحسن معاملة المنتفعين، وتقديم كافة الخدمات وتوفير مستلزمات الإنتاج، دون ربطها بأي مستحقات على المنتفعين.