تفاصيل ضبط الأمن العام لأفراد تشكيل عصابي شديد الخطورة

30-11-2019 | 13:36

قوات الشرطة

 

أشرف عمران

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة قيادات ومفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمني بورسعيد والدقهلية، من تحديد وضبط أفراد التشكيل العصابي الذي استهدف مواطن يبلغ من العمر 32 عاما أثناء تواجده بإحدى المقاهي، وإصابته بطلق خرطوش تسبب في مقتله.

وتمكن القطاع برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام ، من ضبط المتهمين بمنطقة شادر عزام.

وتبين من التحريات أن المتهمين أصابوا المجني عليه بطلق خرطوش بالصدر والكتف الأيمن ما أدى إلى وفاته باستخدام أسلحة نارية كانت بحوزتهم وتمكنوا من الهروب بسيارة ربع نقل، حتى جرى القبض عليهم.

وتبين أن التشكيل العصابي يضم، يضم، ح ع م وشهرته الأسود، سن 38 عاطل والسابق اتهامه في قضيتي سرقة وسلاح أبيض، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية "سرقة بالإكراه" ومطلوب ضبطه في قضية "تجمهر واستخدام قوة وحيازة أسلحة نارية"، و(أ. م. م)، وشهرته الشناوي، والبالغ من العمر 22 عاما، وكذا (أ. ع. ع) وشهرته مغاوري، وعمره 25 عاما، و(م. أ. أ)، وشهرته الدقناوي، ومحكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى جناية مخدرات، و(أ. م. ع)، وشهرته كباكا، 37 عاما، ومحكوم عليه بالحبس عامين في قضية تبديد بمركز المطرية بالدقهلية.

كما يضم التشكيل (م. ح. أ) وشهرته "البؤله" 26 عاما، متهم في قضيتي قتل واستعراض قوة، و(م ع ع) وشهرته حمادة عطية ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في جناية سلاح ناري بمركز المطرية بالدقهلية وكذا بالحبس 4 سنوات في 3 قضايا "سرقة استعراض قوة بمركز المطرية.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي عن ضبط المتهمين من الأول إلى الخامس من أفراد التشكيل وبحوزتهم بندقية آلية بندقية خرطوش وفردين محليين الصنع و20 طلقة مختلفة الأعيرة.

واعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة بالاشتراك وأرشدوا عن السيارة المستخدمة والمُبلغ بسرقتها بدائرة مركز دمياط لدى ميكانيكي، وقام المتهم السابع بإخفائها لدى عاطل، له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز منية النصر بالدقهلية، وتبين قيامه بتقطيعها، واعترف أنه على علم بكونها السيارة المستخدمة في الواقعة.

وتم مطاردة زعيم التشكيل "المتهم السادس" حتى منطقة كفر علام دائرة مركز منية النصر بالدقهلية، وتم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارتي البحث الجنائي بأمني بورسعيد والدقهلية مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن وعقب وصول القوات ولدى قيامهم بمداهمة مكان تواجده بادر العنصر المذكور بإطلاق أعيرة نارية تجاههم على الفور أحكمت القوات التعامل معه بالمثل إلى أن تم إسكات مصدر النيران، ونتج عن ذلك التعامل مقتل زعيم التشكيل، و ضبط بندقية آلية وطلقات ومخدر حشيش ونبات البانجو المخدر، و3 هواتف محمولة.

الأكثر قراءة

[x]