جامعة القاهرة تطلق القافلة الطبية والخدمية الشاملة إلى حلايب وشلاتين وأبو رماد

30-11-2019 | 12:56

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

محمود سعد

تنظم جامعة القاهرة ، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، غدًا الأحد، قافلة طبية شاملة لحلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي المصري.


وقال الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، إن منطقة حلايب وشلاتين بقعة عزيزة على أرض مصر، وحريصين على التواجد فيها مرات عديدة، والتواصل مع أهلها وتوفير الرعاية الشاملة لهم.

ووجه الدكتور الخشت، بإطلاق قوافل طبية في المناطق الأكثر احتياجًا بمحافظة الجيزة، موضحًا أن القوافل الطبية والخدمية التي تنظمها الجامعة لمختلف المحافظات والمدن والقرى الأكثر احتياجًا تأتي انطلاقًا من دورها ومسئوليتها تجاه المجتمع، وبهدف خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الشاملة لحلايب وشلاتين وأبو رماد برئاسة الدكتور هشام الساكت، تضم 49 أستاذًا من مختلف التخصصات الطبية من باطنة، وصدرية، وأوعية دموية، وعظام، وجلدية، وأنف وأذن، ومسالك بولية، وأطفال التخدير، بالإضافة إلى أساتذة في الطب البيطري والأورام وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والصيدلة ورياض الأطفال والزراعة والآثار. كما توفر القافلة، الأدوية والمستلزمات الطبية المجانية، التي تقدر بنحو 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى المواد الغذائية والبطاطين والمستلزمات المدرسية.

جدير بالذكر، أن جامعة القاهرة كانت قد أطلقت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر عدة قوافل طبية وخدمية ناجحة في كفر حكيم وقرية نكلا بمحافظة الجيزة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]