محمد صلاح جاهز لاستقبال برايتون للابتعاد بصدارة البريميرليج

30-11-2019 | 11:49

محمد صلاح أمام برايتون

 

تهاني سليم

يستقبل ملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول في الخامسة مساء اليوم السبت، فريق برايتون، في إطار مباريات الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".


ويتصدر ليفربول جدول الترتيب بـ 37 نقطة دون خسارة هذا الموسم بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، وفي حالة تجنب ليفربول الهزيمة أمام برايتون صاحب المركز الثاني عشر بـ 15 نقطة، سيعادل الريدز رقمه القياسي بعدم الخسارة في 31 مباراة متتالية بالدوري.

ومن المحتمل أن يعود الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول لمشاركة مع الفريق بالدوري بعدما غاب عن فوز فريقه 2-1 على كريستال بالاس الجولة الماضية بالدوري، صلاح شارك بعد تعافيه تمامًا من الإصابة التي عاودته في الكاحل، أمام نابولي الأربعاء الماضي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 في دوري أبطال أوروبا.

وتحمل مواجهة برايتون ذكرى سعيدة ل محمد صلاح ففي شباكه سجل في ختام منافسات الدوري الإنجليزي موسم 2017-18 ليصبح أكثر من سجل في موسم واحد بالبريميرليج 32 هدفًا ويتوج هدافًا للبطولة.

وكان مدرب ليفربول يورجن كلوب قد أجاب على إمكانية مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 وقال: "لست مستعدًا للإجابة؛ سأسأل صلاح حينما انتهي من هذا المؤتمر".

لكن ليفربول سيفتقد لجهود لاعب خط وسطه فابينهو الذي سيغيب عن الفريق بسبب إصابته في لقاء نابولي لمدة شهر تقريبًا.

وخسر برايتون آخر جولتين في البريميرليج من مانشستر يونايتد وليستر سيتي وقد خسر الفريق آخر 7 مواجهات جمعته بليفربول في كل المسابقات.

وكانت إدارة برايتون فقد أعلنت قبل أيام تمديد تعاقد مدربهم جراهام بوتر مع الفريق.

مادة إعلانية

[x]