انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لمدربي الأولمبياد الخاص في كرة اليد بإستاد القاهرة

29-11-2019 | 17:14

كرة اليد

 

عمرو الدردير

انطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات الدورة التدريبية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص المصري في كرة اليد، والتي تقام بمجمع الاتحادات بإ ستاد القاهرة الدولي ، بالتعاون بين الاتحاد المصري لكرة اليد و الأولمبياد الخاص المصري، وتستمر حتى غدا السبت.


حضر افتتاح الدورة التدريبية عمرو محي الدين الطحاوى، نائب المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، والدكتور إكرامى الجمال مدير الرياضة والتدريب، مصطفى شوقي مدير تكنولوجيا الرياضة، مروان أشرف مدير الرياضات الموحدة، كرم مرسي مسئول أنشطة ذوي الهمم ب الاتحاد المصري لكرة اليد ، بالإضافة إلى مشاركة ٢٥ دارسا بالدورة التدريبية.

أكد "عمرو الطحاوي"، أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار برتوكول التعاون المشترك بين الاتحاد المصري لكرة اليد و الأولمبياد الخاص المصري، والذي تم توقيعه بين الطرفين شهر أكتوبر السابق.

ويضيف الطحاوي، أن هذه الدورة هي أولى خطوات التعاون بين الاتحاد المصري لكرة اليد و الأولمبياد الخاص المصري، وعقب انتهائها سوف يشارك الدارسون بعد اعتمادهم كمدربين في مراكز التدريب الرياضي في كرة اليد لإعداد المنتخبات المصرية للأولمبياد الخاص استعدادا للمشاركة في المسابقات والأحداث الدولية القادمة.

من جانبه يقول الدكتور إكرامي الجمال، أن الدورة التدريبية تقوم على شقين هامين الأَول حول برنامج الأَولمبياد الخاص وبرامجه المختلفة والنواحي الفنية في الألعاب والمسابقات المدرجة وأسس التقسيم السليم ومبادئ التدريب الرياضي لذوي الهمم، والشق الآخر يقوم عليه الاتحاد المصري لكرة اليد من أسس تدريب رياضة كرة اليد والنواحي الفنية المختلفة للرياضة.

[x]