"القومي للإدارة" ينظم برامج تدريبية لقيادات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

29-11-2019 | 15:23

الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة

 

محمود عبدالله

نظم المعهد القومي للإدارة الذراع التدريبي ل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة لعدد من القيادات العليا بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.


وقالت الدكتورة شريفة شريف، المديرة التنفيذية للمعهد القومي للإدارة، إن محور التدريب وبناء القدرات يعتبر المحور الأهم في خطة الإصلاح الإداري، حيث تستهدف الدولة إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يقوم علي الكفاءات، إلي جانب المساهمة بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال.

وأضافت أن التدريب يأتي تنفيذًا لرؤية مصر 2030 التي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية لكوادر الإدارة العليا والوسطى.

وأكدت أن المعهد يقوم بتنفيذ دوره في خطة الإصلاح الإداري للدولة من خلال تنمية وتطوير القدرات البشرية وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والبحثية الخلاقة ويدعم نشر المعرفة الإدارية والفكر والوعي الإداري.

وذلك من أجل المساهمة في زيادة المعرفة وتنمية قدرات العنصر البشري، وتعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب العاملين بالقطاع الحكومي.

وأوضحت أن المعهد يقوم بتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة ويقدمها بشكل غير تقليدي، وذلك بهدف إعداد كوادر قيادية إدارية متميزة من شاغلي الوظائف الإدارية العليا، الإشرافية الوسطي، والوسطي بالقطاع الحكومي والراغبين بها، بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية المتميزة، ووفقًا للمعايير الدولية.

وأشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إلى تنظيم المعهد لمجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة لعدد من القيادات العليا بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأوضحت أنه تم إجراء تقييم للمشتركين بهذه البرامج لاختيار مجموعة منهم للالتحاق بالبرامج التدريبية التي سيشرع المعهد في تنفيذها خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للإدارة نظم أخيرًا البرنامج التدريبي "تخطيط وتنمية الموارد البشرية وإعداد وتحليل وتوصيف وتقييم وترتيب الوظائف"، لمجموعة من العاملين بوزارة الإنتاج الحربي.

الأكثر قراءة