"الأرصاد" تنفي تعرض مصر لإعصار ونوات شتوية خطيرة في الأيام المقبلة

29-11-2019 | 13:38

نوة - صورة أرشيفية

 

كريم حسن

تردد في بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تزعم تعرض مصر في الأيام المقبلة ل أعاصير و نوات شتوية خطيرة وذلك مع بداية دخول فصل الشتاء ، وقد قام المركز الإعلامي ل مجلس الوزراء بالتواصل مع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذى نفى تلك الأنباء تماماً.


وأكدت الهيئة أنه لا صحة لتعرض مصر في الفترة المقبلة لأي أعاصير أو نوات خطيرة، مُوضحاً أن ال أعاصير لا تحدث إلا في المناطق الجغرافية المطلة على المحيطات، بينما تقع مصر في موقع جغرافي مختلف، حيث إنها محاطة ببحرين مغلقين، والبحر المغلق لا يحدث به أي أعاصير .

وأوضح رئيس الهيئة، أن فصل الشتاء سيبدأ في 23 من شهر ديسمبر المقبل، وقد تحدث تقلبات جوية مشابهة لما شهدته مصر خلال الأسابيع الماضية بسبب منخفض "قبرص"، وكذلك حين يأتي الشتاء فسوف يصاحبه حالات عدم استقرار على السواحل الشمالية للبلاد، لافتاً إلى أن التغيرات المناخية لا تحدث في مصر فقط، ولكنها موجودة في العالم بأكمله، وهي ناتجة عن الاحتباس الحراري الذي غيّر الميزان الحراري في الغلاف الجوي.

وفي النهاية ناشد رئيس الهيئة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، والتواصل مع الجهات المسئولة بالهيئة في حالة وجود أي استفسارات قبل نشر أي معلومات مغلوطة. 

الأكثر قراءة