غادة والي:هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكرا لموسم الحج المقبل 2020

28-11-2019 | 19:36

موسم الحج

 

أميرة هشام

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم بحضور فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتسيير الحج والعمرة فعاليات الاحتفالية التى نظمتها المؤسسة - وزارة التضامن الاجتماعى للاحتفال بنجاح موسم حج الجمعيات الأهلية للعام الجارى 1440/ 2019.


وأكدت وزيرة التضامن فى كلمتها أمام الاحتفالية أن التكريم اليوم هو تكريم لكل من قدم جهدا هذا العام فى خدمة الحجاج والذى يعد شرفا عظيما شرفت به وزارة التضامن الاجتماعى.

وأضافت: شرفت برئاسة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وخلال فترة عملها فى الوزارة تم تنفيذ 6 مواسم حج استطاعنا من خلالها خدمة أكثر من 75 ألف حاج كما شرفنا ايضا بتنفيذ البعثة الرسمية للدولة المصرية.

وأشارت إلى أنه تم تطوير معايير اختيار المشرفين على أعلى المعاير ووفق اختبارات شفوية وتحريرية وشفافية ووفق لجنة مستقلة.

وصرحت بأن هناك استعدادات مكثفة للتجهيز مبكرا لموسم الحج المقبل 2020 وخلال ديسمبر المقبل سيتم البدء فى قبول طلبات المشرفين لموسم الحج الجديد.

وفي مارس من العام الجديد سيتم الإعلان عن بدء فتح الباب لقبول طلبات الراغبين في الاشتراك بحج الجمعيات الأهلية للعام الجديد.

ومن جانبه، أكد فضيلة الدكتور على جمعة أن حج الجمعيات الأهلية في منحنى صاعد كل عام بسبب دعم الوزيرة والتطوير المستمر ومجهود القائمين عليها وأثنى على جهود من يقومون على خدمة الحجاج بتميز وكفاءة.

بينما أشاد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة بجهود الوزيرة لمؤسسة الحج والعمرة والتطوير المستمر بها من أجل خدمة الحجاج.

شهد الاحتفال الذى ينظم للمرة الأولى تكريم شركاء النجاح؛ حيث قامت والى بتوزيع شهادات التقدير والدروع على 50 مكرما.

ويشار إلى أنه انطلاقا من مسئولية الوزارة عن حج الجمعيات الأهلية أنشئت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى عام 2007 التى تعمل باستمرار على تطوير تنظيم الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية  الذى يقدم بأفضل الخدمات والمستويات المختلفة من الأسعار التى تتناسب والمستويات الاقتصادية المختلفة وقد شرفت الوزارة بخدمة 12 ألف حاج من حجيج الجمعيات الأهلية لهذا العام.

الأكثر قراءة

[x]