"الزراعة" و "الفاو" توقعان اتفاقية تعاون مشترك لمكافحة وانحسار دودة الحشد الخريفية

28-11-2019 | 13:44

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

 

أحمد حامد

وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عبدالسلام ولد أحمد المدير العام المساعد والممثل الإقليمي في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" ، اتفاقية تعاون مشترك حول مشروع الطوارئ لمكافحة وانحسار دودة الحشد الخريفية .


وصرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه وفقا لهذه الاتفاقية سيتم إتاحة تمويل قدره ٣٥٠ الف دولار، للمساعدة الفنية للحد من انتشار هذه الآفة، وخاصة في جنوب مصر، لتكون مصر الحصن المنيع لدخول هذه الآفة إلى دول شمال افريقيا، وآسيا، لافتا إلي أنه ايضا سيتم دعم اساليب المكافحة، وتوعية المزارعين والفنيين، وتقديم كافة أشكال الدعم الفني واللوجيستي لهم، ودعم قدراتهم في مجال المكافحة.


وأشارت إلي أن ذلك التعاون المشترك من المتوقع أن يكون نموذجا يحتذى به، للحد من انتشار الآفات، وتحقيق الأمن الغذائي، لمصر ودول المنطقة، لافتا إلي أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور هام في الحفاظ على الأمن الغذائي خاصة لصغار المزارعين، والعاملين بالقطاع الزراعي ككل، وخاصة مزارعي المحاصيل السكرية، والذرة، والارز.

وأكت أن مصر كان لها دور هام في مكافحة تلك الآفة منذ بداية ظهورها، حيث تم إدارة الموقف من خلال الجهات التابعة ل وزارة الزراعة ، وتم تنفيذ عمليات مراقبة دقيقة وحثيثة ومستمرة، وذلك لرصد أي تحرك للإصابة بالإضافة الى عمليات أحكام السيطرة على الآفة ومنع انتشارها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]