رئيس جامعة القاهرة: فتح آفاق التعاون مع "الجايكا" اليابانية في مجالات الطب والتمريض

28-11-2019 | 11:30

رئيس جامعة القاهرة خلال اجتماعه مع ممثل هيئة التعاون الدولي اليابانية بمصر

 

محمود سعد

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، اجتماعًا مع يوشيفومي أومورا، ممثل هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) بمصر، والوفد المرافق له؛ وذلك لبحث سبل التعاون في المجالات التعليمية والبحثية المختلفة.


جاء ذلك بحضور الدكتور علي عبدالرحمن، رئيس جامعة القاهرة الأسبق، والدكتورة هالة صلاح عميدة كلية الطب، والدكتورة رشا عمار مدير مستشفى أبو الريش الياباني.

في بداية اللقاء، أعرب الخشت، عن سعادته بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية، لفتح ودعم كافة مجالات التعاون بين الجامعة واليابان دون قيود.

وقال رئيس الجامعة، إن ملفات التعاون بين جامعة القاهرة والجايكا خطت مراحل كبيرة بخاصة فيما يتعلق بمجال الطب والتمريض، مثل العيادات الخارجية في مستشفى أبو الريش الياباني، مشيرًا إلى أنه تم الحصول على ترخيص البناء وانتهاء المشروع في الوقت المحدد له.

ومن جانبه، تطرق يوشيفومي أومورا ممثل هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) بمصر، إلى الحديث عن التعاون مع الجامعة في مجال تقديم منح دراسية للطلاب وطلاب الدراسات العليا في التخصصات المختلفة للدراسة باليابان في عدة برامج مدفوعة بالكامل، مشيرًا إلى رغبتهم في التعاون مع الجامعة في مجالات البيئة والطاقة المتجددة والموارد البيولوجية ومنع الكوارث والتحكم في الأمراض المعدية والتمريض وإدارة المستشفيات.


رئيس جامعة القاهرة خلال اجتماعه مع ممثل هيئة التعاون الدولي اليابانية بمصر


رئيس جامعة القاهرة خلال اجتماعه مع ممثل هيئة التعاون الدولي اليابانية بمصر

مادة إعلانية

[x]