مجلس جامعة الإسكندرية: إنشاء كلية الألسن بسموحة وفرع دولي ببرج العرب

28-11-2019 | 11:14

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

وافق مجلس جامعة الإسكندرية ، على مقترح إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقية بمنطقة سموحة، وإنشاء الفرع الدولي للجامعة بأرض الجامعة ببرج العرب.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية ، اليوم، برئاسة الكردي، وبحضور عمداء الكليات بالمقر الإداري للجامعة بمنطقة الشاطبي.

وأكد رئيس الجامعة على عمداء الكليات إعداد خطتها والجدول الزمني اللازم للتحول الرقمى فى نظام الدراسة، وعرض هذه الخطط قبل مجلس الجامعة القادم.

وأكد "الكردي"، على العمداء الالتزام بقرار مجلس الجامعة بضوابط إقامة حفلات التخرج بجميع الكليات والتى تشدد على الالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية الرصينة.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكلية أوشن كونتى الأمريكية، ومقترح التعاون بين كلية التجارة والكلية الحديثة للتجارة والعلوم بسلطنة عمان، واتفاقية التعاون بين كلية التجارة وكلية Lubin لإدارة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، وبروتوكول التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون مع جامعة فرانسن كونتيه الفرنسية، ومذكرة التفاهم بين كلية الهندسة وهيئة الطاقة الذرية المصرية، وعقد التعاون المقترح بين كلية الآداب ومركز التدريب والتعاون الدولى بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

[x]