في أكبر حركة تشهدها مصر .. تعيين شباب من أحزاب معارضة وتنسيقة الأحزاب بمناصب تنفيذية بالمحافظات

27-11-2019 | 19:14

النواب الجدد بحركة المحافظين

 

أدى المحافظون الجدد والنواب الجدد، اليمين الدستورية ، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأتي حركة المحافظين اليوم، لتؤكد مرة أخرى مدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشباب بكافة المجالات، وتقليدهم المناصب التنفيذية والحزبية، من أجل منحهم الفرصة كاملة للمشاركة في التحولات الجذرية التي تشهدها مصر بمجالات مختلفة.


16 محافظا و23 نائبا جديدا:


شهدت حركة المحافظين الجدد تغيير 16 محافظا، وتعيين 23 نائبا جديدا، بينهم 7 عناصر نسائية، مما يؤكد الاهتمام الكبير للمرأة المصرية وتمكينهم، بعد إطلاق الرئيس السيسي ، عام 2017 عامًا للمرأة المصرية.

الرئيس السيسي مع المحافظين والنواب الجدد

 

ويمثل ذلك أكبر حركة، شهدتها الدولة المصرية، في تاريخها لتعيين شباب وشبابات من أحزاب معارضة ومن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مناصب تنفيذية عليا في خطوة حقيقية لدمج الشباب في العمل التنفيذي وجهود بناء الدولة.

أكبر حركة في تاريخ مصر:

وجاءت حركة المحافظين ، لتكون أكبر حركة في تاريخ مصر لتفتح المجال أمام دمج الشباب في الجهاز التنفيذي للدولة من خلال تقلدهم لمناصب تنفيذية عليا حيث تشمل تعيين نواب محافظين من الشباب لجميع المحافظات من ضمنهم عناصر شابة تنمي لأحزاب معارضة من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في سابقة لم تحدث في تاريخ مصر الحديث.

شباب من البرنامج الرئاسي:

مما لاشك فيه أن حركة تعيين شباب نواب محافظين تم التخطيط لها بعناية لشهور حيث شملت الجمع بين اختيار شباب سياسيين من أحزاب معارضة ينتمون لتيارات فكرية مختلفة من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالإضافة إلي تعيين شباب من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP، حيث تم اختيار الشباب المجتهدين الفاعلين في المجتمع والذين طالما قدموا مقترحات لتحسين أداء الحكومة في الكثير من الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

الدكتور احمد محمود عبد المعطي

 

رسائل حركة المحافظين :

حملت حركة المحافظين الجدد، عددا من الرسائل، يأتي في مقدمتها الاهتمام الكبير من القيادة السياسية، بضرورة ضخ دماء شابة في قمة الهرم التنفيذي للدولة من شباب بعضها يتنمي لأحزاب معارضة من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وكوادر أكاديمية شباب الهدف منه تعظيم الاستفادة من التنوع في الاتجاهات السياسية التي تحظى بها الدولة المصرية في صناعة القرارات التنفيذية المهمة التي تمس المواطن العادي وعلى المستوى الإستراتيجي تعميق وترسيخ حالة التنوع والحوار داخل الأجهزة التنفيذية للدولة.

نسبة الشباب بغرفتي البرلمان:

التطورات التي شهدتها حركة المحافظين الجدد، وتعيين نواب محافظين من الشباب وشباب من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يأتي بالتوازي مع خطوة زيادة تأكيد توفير نسبة تمثيل مناسب للشباب في غرفتي البرلمان المصري (النواب والشيوخ) وذلك لتعظيم الاستفادة من الدماء الشابة الجديدة في السلطة التشريعية أيضا.

احمد سامي القاضي

 

ثقة حكومية في الشباب:

بالنظر إلى الحركة وما طرأ عليها من تعديلات، فيشير إلى أنه لم يحدث من قبل أن وثقت حكومة مصرية في شباب المعارضة وقامت بتعيينهم في مناصب تنفيذية عليا، مع تأكيدات شهدتها الدولة المصرية، خلال السنوات الماضية، وهي فتح المجال للشباب للعب أكبر دور في تاريخها في السلطة التنفيذية بالتوازي مع توفير مساحة غير مسبوقة لهم في السلطة التشريعية.

هند محمد عبد الحليم


مهندسة / ايناس سمير حافظ


عمرو مجدي البشبيشي


الدكتورة جاكلين عازر عبد الحليم

 

د.مهندس / سمير محمد حماد


النواب الجدد

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

عاجل
  • حفتر يبدي استعداده لقبول وقف إطلاق النار شرط سحب القوات التركية والمرتزقة
[x]