حركة المحافظين الجديدة.. تجديد الدماء في 13 محافظة .. و10 نواب من البرنامج الرئاسي

27-11-2019 | 17:57

الرئيس السيسي

 

أدى 16 محافظا اليمين الدستورية ، و 23 نائبا للمحافظين، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.


وشملت حركة التغييرات 13 محافظا جديدا، بينما تم تجديد الثقة في 3 آخرين بنقلهم ل محافظات أخرى.

وأسفرت حركة تغيير المحافظين عن تجديد الثقة في اللواء جمال نور الدين، والذي كان محافظا لأسيوط، ليصبح محافظا في كفر الشيخ، بينما تم إسناد محافظة القليوبية إلى اللواء عبد الحميد عبد العزيز الهجان، والذي كان محافظا لــ "قنا"، وعين اللواء عصام سعد، محافظ لأسيوط، بعد أن كان محافظا للفيوم.

وجاء أحمد عبد الله الأنصاري، الذي كان رئيسًا لهيئة الإسعاف، ليصبح محافظاً للفيوم، والطارق راشد رحمي محرم، الذي كان رئيسًا لجامعة قناة السويس، ليصبح محافظاً للغربية، وطارق محمد محمد الفقي الذي عمل مساعدا لوزير الداخلية بقطاع الأمن المركزي ليصبح محافظاً لسوهاج، ومحمد السيد طاهر الشريف محافظاً للإسكندرية، والذي تقلد العديد من المناصب بقطاع الأمن الوطني، وخالد شعيب محمود حسين محافظاً لمطروح، والذي شغل عددًا من المناصب ومنها مساعد وزير الدفاع.

وجاء أشرف غريب الداودي إبراهيم الحجاوي محافظاً لقنا والحاصل على ماجستير العلوم العسكرية - كلية القادة والأركان، وشريف فهمي سعد بشارة محافظاً للإسماعيلية وكان رئيسا لهيئة البحوث العسكرية.

وتولى أشرف عطية عبد الباري علي محافظاً لأسوان، حيث كان يشغل منصب مدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة، وعمرو محمد حنفي محمود محافظاً للبحر الأحمر.

بينما جاء إبراهيم أحمد إبراهيم شهاوي أبو ليمون محافظاً للمنوفية، والدكتور محمد هانىء جمال الدين غنيم محافظاً لبني سويف، وأسامة محمد حسن حسنين القاضي محافظاً للمنيا، والدكتور أيمن عبد المنعم مختار حسن محافظاً للدقهلية.

وشملت حركة التغييرات تعيين 23 نائبا لمعاونة المحافظين، من شباب البرنامج الرئاسي وتنسيقية شباب الأحزاب، من بينهم 7 سيدات، وذلك إيمانا من القيادة السياسية بأهمية الشباب ودورهم الفعال في المجتمع.

وتم تجديد الثقة والإبقاء على استمرار 11 محافظًا في العمل، وهم محافظو (الجيزة – القاهرة – الشرقية – بورسعيد - جنوب سيناء - شمال سيناء – دمياط – الأقصر - الوادي الجديد – السويس)

[x]