تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ الدقهلية الجديد

27-11-2019 | 16:02

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الجديد

 

الدقهلية - منى باشا

أدى الدكتور أيمن مختار، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، محافظا للدقهلية، خلفا للدكتور كمال شاروبيم.


كان "مختار" يشغل منصب السكرتير العام للمحافظة منذ أغسطس الماضي بعد خلو المنصب لشهور، ويبلغ من العمر ٤٧ عاما، وحاصل على ماجستير في الإدارة العامة من كلية الأكادیمیة العربية للعلوم والنقل البحري، ودبلومة في الإدارة المحلية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية ، والدكتوراه في إدارة الأعمال من تجارة عین شمس.

بدأ مختار العمل في المجال التنفيذي بعد ترشحه لمنصب سكرتير عام في ٢٠١٦ وفوزه بمنصب سكرتير عام محافظة أسوان والتي تولاها لمدة ٩ أشهر، تلاها توليه نفس المنصب بالمنوفية لمدة عام، ومنها لمحافظة الدقهلية سكرتيرا عاما منذ أغسطس الماضي، وحتى قرار اليوم بتوليه منصب المحافظ.

كان "مختار" قد أحدث تغييرا كبيرا في الديوان العام منذ قدومه، ففي سبتمبر الماضي أعاد هيكلة عدد من الإدارات وأشرف على تنفيذ أكبر حركة تنقلات شملت ٥٧ موظفا ما بين نقل وإنهاء انتداب لعدم حاجة العمل.

كما أشرف "مختار" على دمج إدارة التفتيش والمتابعة لتصبح الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة، ولأول مرة إنشاء إدارة جديدة لمكافحة الفساد تحت مسمى إدارة الرقابة الداخلية، وفصل إدارة الإعلام عن العلاقات العامة لتعظيم الدور الذي تقوم به إدارة الإعلام في التواصل مع الآخرين داخليا وخارجيا متمثلا في المجتمع المدني والإعلاميين والصحفيين.

مادة إعلانية

[x]