"مستقبل وطن" يواصل فعالياته وأنشطته الخدمية في عدد من المحافظات| صور

26-11-2019 | 00:41

قوافل طبية وتوزيع بطاطين

 

أحمد سعيد

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد، عدة فعاليات في عدد من المحافظات المختلفة، خلال الأيام الماضية.

حيث قامت أمانة الحزب في محافظة الدقهلية، الإثنين، بتوزيع البطاطين، على الأسر الأكثر احتياجا، تزامنا مع برد الشتاء، بأنحاء شرق المنصورة، تفعيلا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة لشعب عظيم"، وتحت رعاية النائب محمد المرشدي، أمين الحزب بالمحافظة.

 وقالت أمانة حزب مستقبل وطن، بمحافظة الدقهلية، إنه تم توزيع أكثر من 800 بطانية ذات جودة عالية على الأسر الأكثر احتياجا والبسطاء والمحتاجين لتجنب برد الشتاء، وذلك بحضور  جميع أعضاء الأمانة.

ومن جانبه، أكد عصام رشاد أمين الحزب بأمانة شرق المنصورة، أن الإقبال الشديد سيجعلنا نواصل فاعليات توزيع البطاطين خلال الفترة القادمة، وذلك عقب حصر باقي الأسر المستحقة.

بينما واصل الحزب في محافظة أسوان، فعاليات القوافل الطبية الشاملة المجانية، بقرية السباعية بمركز إدفو، وذلك تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت رعاية النائب حسن سيد خليل أمين الحزب بالمحافظة.

وشملت تخصصات القافلة الطبية لحزب مستقبل وطن، في "العيون – الجراحة – الباطنة – الصدر – الأوعية الدموية"، وذلك بالتعاون مع مستشفى السباعية المركزي.

في سياق آخر نظمت أمانة التدريب والتثقيف السياسي بحزب مستقبل وطن بالوادي الجديد، مساء اليوم، احتفالية فنية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم بمناسبة احتفالات أعياد الطفولة بمقر مركز شباب الخارجة.

وبدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهوري، وتلاوة قرآنية، ثم فقرة فنية بعنوان "إحنا الخضر" لتلاميذ مدرسة التربية الفكرية بالخارجة، وعرض فني راقص بعنوان "حلاوة شمسنا"، لتلاميذ مدرسة الأمل للصم والبكم بالخارجة، وفقرة شعرية للطالب مؤمن سيد بدري، من ذوي القدرات الخاصة، عرض "التنورة" لفرقة الهواة للفن الشعبي بقيادة الفنان عيد مسلم، وهو عرض مشترك بين فتيات ذوي احتياجات خاصة وبين راقصي تنورة بالفرقة، وعرض تمثيلي بعنوان "العمدة" تقديم أعضاء مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد وعرض رقصة نوبية لفرقة الهواة بمركز شباب الخارجة.

وأكدت الدكتورة آلاء ذخيرة، أمينة التدريب والتثقيف السياسي بحزب مستقبل وطن بالوادي الجديد، أن الاحتفالية جرى تنظيمها بالتعاون مع الجامعة ومدارس الأمل للصم والبكم والتربية الفكرية وجمعية النور والأمل لرعاية المعاقين ذهنيًا بالمحافظة ومديرية الشباب والرياضة وفرقة الهواة بمركز شباب الخارجة بقيادة عيد مسلم وبإشراف عماد فتحي عبداللطيف مدير مركز شباب الخارجة.

أضافت ذخيرة، أن الاحتفالية تضمنت عدة فقرات فنية تجسد مواهب الأطفال ذوي الهمم والقدرات والاحتياجات الخاصة، وهي فقرات فنية وعروض ورقصات وتابلوهات تمثيلية، وفقرة شعر وعرض تنورة، بهدف تنمية مواهب هذه الشريحة من الأطفال ودمجهم في المجتمع، وذلك إيمانًا من الحزب بضرورة الاهتمام بهذه الشريحة حيث تعتبر هذه الاحتفالية هي الأولي على مستوى المحافظة بمناسبة أعياد الطفولة، والثانية للعام الثاني على التوالي.

بينما واصل الحزب في محافظة دمياط دوره في المشاركة المجتمعية، حيث قامت أمانة العلاقات العامة ببندر أول دمياط بالمساعدة والمشاركة المجتمعية الإيجابية بتغطية أعمدة الإنارة المكشوفة بالعديد من الأماكن في كثير من الشوارع والأحياء ببندر أول دمياط ضمن مبادرة "ابدأ بنفسك".

كما واصلت أمانة الحزب في محافظة المنوفية، فعالياتها في إطار حملة تجميل وتنظيف الشوارع وتمهيد وتسوية الطرق، حيث انطلقت الحملة في قرية شبرابخوم بمركز قويسنا، وذلك بمشاركة قيادات الحزب، الذين قاموا برفع القمامة والمخالفات، من مناطق تجمعها بالشوارع، وذلك في إطار حملة الحزب لتنظيم حملة شاملة لنظافة وتجميل محافظات مصر.

وأكدت أمانة الحزب بمحافظة المنوفية، برئاسة النائب سامر التلاوي، على ضرورة تسوية وتمهيد الطرق غير الممهدة بالمراكز والقرى على مستوى المحافظة، لتحسين الطرق الفرعية بين القرى وبعضها وبين القرى والمراكز التابعة لها لرفع معاناة المواطنين في الانتقال بين أرجاء المحافظة.

كما واصلت أمانة الحزب في محافظة الإسماعيلية، فعاليات القوافل الطبية الشاملة المجانية، بقرية الشهيد خيري مركز القنطرة غرب، وذلك تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقام الدكتور أحمد دندش، مشرف القوافل الطبية بالحزب بمحافظة الإسماعيلية، بمرافقة القافلة والإشراف على ما تقدمه من خدمات الكشف والتشخيص وصرف العلاج والتحاليل مجانا، مشيرا إلى أن قافلة اليوم تأتي تكمله لسلسلة قوافل الحزب بالإسماعيلية وتنفيذا لتعليمات حماد موسى أمين الحزب بالمحافظة للضرورة شمول القوافل الأماكن الأكثر احتياجا.

وأشاد أهالي قرية الشهيد خيري بأعمال القافلة وطالبوا باستمرارية مثل هذه الخدمات مشيدين بالحزب وما يقدمه من خدمات لمحافظة الإسماعيلية، وفي حضور أمين الحزب بالقنطرة غرب شوقي عنان وأمين التنظيم محمود سنوسي.

أيضا واصلت أمانة الحزب في محافظة أسيوط، فعاليات البرنامج التدريبي، تحت عنوان "الإدارة المحلية ودورها في عملية التنمية ومكافحة الفساد" لإعداد كوادر قادرة على خوض الانتخابات المحلية المقبلة، وذلك بقاعة بيت العائلة المصرية بمركز منفلوط.

ويستهدف التدريب شباب المركز على إدارة الحملات الانتخابية، والتعرف على النظام اللامركزي المحلي الذي أشار إليه الدستور، وتعريف الشباب بصلاحياتهم الجديدة ومنها "حق استجواب المسئولين، وعرض التشريعات والقوانين".

واستهل المحاضرون اليوم بشرح كيفية إدارة الحملات الانتخابية، وتم التركيز على شرح أهمية اللامركزية في الحكم المحلي، وذلك بحضور نخبة من المحاضرين وبحضور أمناء الأمانات النوعية بالمركز وأعضاء هيئة المكتب والساده ممثلي الوحدات الحزبية بمركز ومدينة منفلوط.

كما واصلت أمانة الحزب في دمياط، تنظيم فعاليات القافلة الطبية للكشف على مرضى العيون بالمجان، بالتعاون مع الوحدة الحزبية بقرية أم الرزق.

وتضمنت القافلة الكشف الطبي على 250 مريضا بالمجان، بالإضافة لتوفير وسائل المواصلات مجانا، وذلك في إطار المبادرات والفعاليات التي يقوم بها الحزب في جميع المحافظات، وأيضا مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حياة كريمة لشعب عظيم.

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، في مساندة الحكومة من أجل سد احتياجات المواطنين، ودعم ومساندة الدولة، بالإضافة إلى أن المبادرة تهدف إلى الوصول للأسر الأكثر احتياجًا ولغير القادرين.


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات