رئيس مؤسسة بنيديتي الإيطالية يشيد بجهود الأزهر.. ويؤكد: يحمل رسالة إنسانية تتسع الجميع

25-11-2019 | 15:22

وكيل الأزهر الشريف خلال استقباله أوجينو بينيديتي جاليو رئيس مؤسسة بنيديتي

 

شيماء عبد الهادي

استقبل فضيلة الشيخ صالح عباس ، وكيل الأزهر الشريف، أوجينو بينيديتي جاليو، رئيس مؤسسة بنيديتي والوفد المرافق له، بالجامع الأزهر.


قال وكيل الأزهر إن مصر ترتبط بعلاقات قوية ومتجذرة منذ أكثر من ألف عام مع الإيطاليين، فالقاهرة والجامع الأزهر شاهدان على هذه العلاقة فجوهر الصقلي الذى بنى الجامع الأزهر من جزيرة صقلية الإيطالية.

وأضاف فضيلته أن الأزهر يعمل على مد جسور التواصل بين أتباع الثقافات والأديان، ووثيقة الأخوة الإنسانية دليل ساطع على أن المحرك الأساسي للأزهر هي الإنسانية التي هي حق للجميع، مؤكدًا أن الإسلام دين سلام ويرسخ المودة والرحمة بين الجميع.

ومن جانبه أشاد أوجينو بينيديتي جاليو، رئيس مؤسسة بنيديتي بالقاهرة والوفد المرافق له، بحفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن الديانة الإسلامية تحمل الخير بسبب اعتداله ووسطيته وحضه على حب الآخر.

وأضاف رئيس مؤسسة بنيديتي ، أنه شاهد على ما يقوم به الأزهر في قارة إفريقيا أثناء جولاته في القارة، مبينًا أن الأزهر يحمل الخير أينما ذهب، فهو يحمل رسالة إنسانية تتسع الجميع، ودوره مهم في العالم كله.

وأشار بينيديتي إلى أنه تم تدشين منزلًا لجوهر الصقلي في مدينة "راجوزا" الإيطالية الواقعة في جزيرة صقلية، ومن المقرر أن يكون هذا المنزل مركزًا للدراسات الإسلامية والإنسانية، تكريمًا لتاريخه ودوره البارز منذ أكثر من ألف عام.

وحرص فضيلة وكيل الأزهر على مرافقة رئيس مؤسسة بنيديتي خلال زيارته للجامع الأزهر، وتبادلا الهدايا التذكارية في نهاية اللقاء.


وكيل الأزهر الشريف خلال استقباله أوجينو بينيديتي جاليو رئيس مؤسسة بنيديتي


وكيل الأزهر الشريف خلال استقباله أوجينو بينيديتي جاليو رئيس مؤسسة بنيديتي

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]