"صحة الإسكندرية" تخاطب الطب البيطري لمواجهة الكلاب الضالة بعد عقر 36 شخصا

25-11-2019 | 13:23

الكلاب الضالة

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

قالت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية ، إنه تم مخاطبة مديرية الطب البيطرى ب الإسكندرية للتعامل مع الكلاب الضالة بمنطقة سيدي بشر وذلك بعد عقر أحدهم لـ36 شخصا أمس الأحد بشارعي خليل حمادة والعيسوى بمنطقة المنتزه.


وأضافت فيروز، في تصريح لها اليوم، أنه قد تم التعامل طبيا مع جميع المصابين المعقورين وتقييمهم بناء على البروتوكول العلاجى وعلاج الجميع وإعطائهم الطعم الواقى من السعار، مؤكدة أن الطعم والمصل لمرض الكلب متوافر بالمحافظة بكميات كافية.

وأشارت مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية إلى أنه يوجد ب الإسكندرية 7 مراكز عقر للتعامل مع الحالات بمستشفيات رأس التين العام، وشرق المدينة، وأبو قير العام، والجمهورية العام، والعامرية العام وبرج العرب المركزى، ومركز طب أسرة الدخيلة.

كان قد أصيب 36 شخصا بجروح، مساء اليوم الأحد، جراء عقر كلب مسعور في شارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحري، شرق الإسكندرية .

تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغا من الأهالي، بعقر كلب مسعور لعدد كبير من المارة في شارع خليل حمادة، وانتقلت قوة من القسم ومديرية الطب البيطري إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص، مطاردة كلب مسعور المارة في الشارع المشار إليه، مما تسبب في حالة من الذعر بين المواطنين، وتم القضاء على الكلب، ونقل المصابين إلى مستشفى شرق المدينة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]