انطلاق فعاليات جدول أعمال منتدى قمة مجموعة الثمانية الاستثماري بالإسكندرية

24-11-2019 | 16:14

منتدى قمة مجموعة الثمانية الاستثماري بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلن المهندس أحمد إبراهيم، رئيس اتحاد رواد الأعمال العرب، انطلاق فعاليات مشروع جدول أعمال منتدى قمة مجموعة الثمانية AFG8-SUMMIT في دورتها العمومية على المستوى الاستثماري بمحافظة الإسكندرية ، 29 نوفمبر الحالي، بمشاركة سفراء وقناصل ووفود عربية وإفريقية وذلك تحت رعاية وزارة التخطيط.


وقال رئيس الاتحاد، إن المحاور التى تشهدها الفعااليات خلال جلساتها هى التحديات الرئيسية المطروحة على طاولة الاستثمار العربي المشترك والأبعاد الاستثمارية والرؤية وإستراتيجية اتحاد رواد الأعمال العرب خلال 2020-2021، كما يتناول مشروع جدول أعضاء المجلس التنسيقي للمنتدى.

وأضاف إبراهيم : أن اتحاد رواد الأعمال العرب، يحرص خلال تلك الفعاليات على طرح عدة برامج تدريبية متخصصة للشباب ضمن المسئولية الاجتماعية للاتحاد والتي تجوب محافظات مصر، مشدداً على أهمية تطوير وتدريب الشباب والكوادر الوظيفية وتأهيلها لسوق العمل مساندةً لدور الدولة المصرية وتجسيدا لرؤية الدولة 2030 والتي يتبناها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي يقود قاطرة التنمية في مصر.

وتابع، إننا في خضم عالم يعيد تشكيل نفسه، ونؤمن بالدور المحوري لمصر قيـادة وقـادة في صنع السلام وتحقيق التنميـة المستدامة من خـلال تعزيز سبل الاقتصاد التشاركي والتعاون مما يسهم في صياغة مستقبل رائعًا لأمة عربية وإفريقية واحدة ومتماسكة.

وأوضح أن هذه الفعاليات تعد تمهيدية لانعقاد فعاليات المنتدى والمقرر تنفيذها خلال فبراير 2020 بالقاهرة وبمشاركة وفود عربية ودولية على المستوى الاستثماري والاقتصادي وعدد من كبار الشخصيات المصرية والعربية وشباب الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن انعقاد الجلسات النقاشية التمهيدية تأتي على هامش احتفال اتحاد رواد الأعمال العرب بمرور 3 سنوات على التأسيس والتي انطلقت مسيرته في بدايات 2016 الماضي، حيث يحتفي اتحاد رواد الأعمال العرب بذلك الحدث وتكريم عدد من الشخصيات الدولية المهمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]