محافظة القاهرة تطلق مبادرة جدعان السيدة بالتعاون مع الإسكان والتضامن لصالح أهالي تل العقارب

24-11-2019 | 15:48

محافظة القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوي

شهد وفد من وزارتي الإسكان والتضامن الاجتماعي، يرافقه خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مراسم إطلاق مبادرة مشروع التنمية الاجتماعية لمنطقة روضة السيدة زينب تحت شعار "مشروع جدعان السيدة "، والمتضمن مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية بالعمل على تطوير سلوكيات مواطني المنطقة وحثهم على الحفاظ على المشروع، مع توفير فرص عمل للقادرين على العمل منهم، كذلك توفير الرعاية الطبية والاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية لهم.


بدأت المراسم، بعرض فيلم تسجيلي عن منطقة روضة السيدة ( تل العقارب سابقًا) وتم عرض تاريخ منطقة تل العقارب قبل إزالتها ثم وضعها الحالي بعد التطوير.
وأكد خالد عبد العال محافظ القاهرة، في كلمته، أن محافظة القاهرة يوجد بها (109) مناطق عشوائية منها 60 منطقة خطورة أولى، و49 منطقة غير مخططة، وقد تم الانتهاء من إزالة 26 منطقة عشوائية غير آمنة، وجار تطويرها، كما تم تسكين أكثر من 18 ألف أسرة.

وأضاف المحافظ، أن مشروع روضة السيدة يضم 816 وحدة سكنية و350 محلًا تجاريًا، بتكلفة بلغت 330 مليون جنيه، وقد تمت إعادة تسكين أهالي المنطقة في وحدات سكنية كامة الفرش والتجهيز من الأجهزة الكهربائية.

[x]