"نبذ التنمر" في دورة تدريبية بجامعة الفيوم | صور

24-11-2019 | 14:13

دورة نبذ التنمر بالفيوم

 

الفيوم - ميلاد يوسف

شهد الدكتور أحمد عبدالسلام، عميد كلية الآداب ب جامعة الفيوم ، دورة تدريبية عن " نبذ التنمر " نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم بقاعة المؤتمرات بالكلية، اليوم الأحد.


وأكد عميد كلية الآداب ، خلال الدورة التدريبية، انتشار التنمر في الآونة الأخيرة في أماكن العمل، والدراسة، وتحدث عن الآثار السلبية العديدة التي تترتب عليه من مشاكل نفسية وجسدية، لافتا إلى إساءة استخدام التكنولوجيا الرقمية من قبل الأطفال، والمراهقين، والتي أفرزت ما يعرف بالتنمر الإلكتروني.

وأوضح الدكتور طارق عبدالوهاب، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية هذا الموضوع، وكيفية معالجة المشكلات التي تصيب المجتمع، وأن الهدف من هذه الدورات هو التوعية المستمرة بأضرار هذه الظاهرة.

وقالت الدكتورة وفاء متولي، موجه تربية نفسية، إن ظاهرة التنمر عبارة عن أفعال سلبية متعمدة من جانب تلميذ أو أكثر لإلحاق الأذى بتلميذ آخر، وتتم بصورة متكررة طوال الوقت، وتأتي نتيجة وجود خلل في ميزان القوة، ويمكن أن تكون هذه الأفعال السلبية بالكلمات مثل التهديد، والتوبيخ، والشتائم، كما يمكن أن تكون بالاحتكاك الجسدي كالضرب، والدفع، والركل، كما تناولت الدوافع وأساليب علاج ظاهرة التنمر.


الحضور فى دورة نبذ التنمر

[x]