بعد فوزه على كريستال بالاس 2-1.. ليفربول يواصل تصدر الدوري الإنجليزي

23-11-2019 | 18:56

ليفربول يواصل انتصاراته

 

تهاني سليم

واصل فريق ليفربول انتصاراته بالفوز بهدفين مقابل هدف على مستضيفهم كريستال بالاس في لقاء جمع الفريقين على ملعب سيلوريست بارك في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".


وجلس محمد صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول اليوم وكان الدولي المصري قد غاب عن مواجهتي الفراعنة لكينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2021 بسبب الإصابة. وشارك الخميس الماضي في تدريبات ليفربول لكنه يجلس اليوم على مقاعد البدلاء.

افتتحت المباراة مبكرًا بركلة حرة مباشرة مُنحت للاعب ليفربول ساديو ماني في الدقيقة الأولى، ضغط ليفربول استمر بركنية في الدقيقة الرابعة قبل أن تظهر خطورة بالاس بركنية أولى تبتعها ركلة حرة مباشرة للغاني جوردان آيوا في الدقيقة 8.

وواصل الفريقان ضغطهما للمبادرة بالتسجيل وجاءت خطورة بالاس عن طريق آيوا وشيخ كيوتيه الذي سدد كرة بقدمه اليمنى في الدقيقة 22.

أما ليفربول فقد مُنح أكثر من كرة حرة مباشرة خلال النصف ساعة الأولى لكن الريدز لم يستغلوها بشكل جيد. وكاد روبرتو فيرمينو من افتتاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 38 لكن كرته مرت بجوار القائم.

وافتتح التهديف جايمس تومكينز بالفعل لبالاس لكن الحكم لم يحتسبه بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد بسبب خطأ على لاعبي أصحاب الأرض.

وسجل الدولي السنغالي ساديو ماني هدف ليفربول الأول مبكرًا في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني ليكون ماني ثالث لاعب يسجل في خمس مباريات متتالية ضد خصم واحد بعد مايكل أوين ضد نيوكاسل ولويس سواريز ضد نورويتش سيتي.

وكاد فيرمينو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 64 لكن كرته لم تسكن شباك بالاس. ومرت كرة كريستيان بينتكي في الدقيقة 78 بجوار مرمى ليفربول وكانت أخطر هجمات بالاس ربما في اللقاء.

وعدل ويلفريد زاها النتيجة لبالاس في الدقيقة 82، لكن فيرمينو عاد وتقدم لليفربول بعد 4 دقائق.

ورفع ليفربولرصيده إلى 37 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد بالاس عند 15 نقطة بالمركز الثالث عشر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]