"السياحة" تناقش مع شركة صينية تفعيل الإجراءات التنفيذية للحملة الترويجية المشتركة لمصر بالصين

23-11-2019 | 15:57

وزارة السياحة

 

فاطمة السروجي

ناقشت وزارة السياحة مع شركة Ctrip الصينية تفعيل الإجراءات التنفيذية للحملة الترويجية المشتركة لمصر على أهم المواقع السياحية الإلكترونية المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي في الصين وعلى رأسها مواقع البحث ctrip.com ,Wechat , Baidu.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزارة السياحة في منتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد، الذي عُقد خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٢ نوفمبر الجاري في العاصمة الصينية بكين.

تناول اللقاء آليات التعاون المختلفة بين الوزارة والشركة للترويج لمصر في السوق الصيني خلال الفترة المقبلة، وتنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

أشارت جين صن، الرئيس التنفيذي للشركة - التي أعلنت الوزارة عن عقد شراكة معها في سبتمبر الماضي للترويج لمصر بصورة أكبر داخل السوق الصيني- إلى أنه يتم كذلك تنفيذ حملة إعلانية على الصفحة المخصصة للمقاصد السياحية الخاصة بالشركة، والترويج لمصر عبر المنصات الإلكترونية للشركة، وذلك لتعريف المسافرين بالمنتجات السياحية المختلفة والخدمات عالية الجودة في مقاصد مصر السياحية المختلفة.

وأوضحت، أن الشركة تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.

وأكدت أن الشركة ستقوم بتسليط الضوء على المنتجات السياحية المصرية المختلفة لتعريف السائح الصيني بها، وإبراز التنوع والغني الذى تتمتع به مصر، مشيرة إلى النمو الكبير الذي شهدته أعداد السائحين الصينيين الذين زاروا مصر خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن مصر تعتبر واجهة سياحية جاذبة وتتمتع بمقومات سياحية كثيرة وحضارة وثقافة مميزة تجذب السائح الصيني.

وخلال اللقاء، تم تأكيد عمل وزارة السياحة على تحديث وتنويع منصات الترويج والتسويق لمصر حيث تعتمد حملتها على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال، ونظرا لأهمية السوق الصينية، تم عقد هذه الشراكة لتنفيذ حملة تسويقية مشتركة للترويج لمصر في السوق الصينية وتقديم صورة معاصرة وغير نمطية لها خاصة أن السوق الصيني له طبيعة خاصة، وله مواقع تواصل اجتماعي خاصة به.

وتطرق اللقاء للحديث عن أهمية الحجز الإلكتروني خاصة في ظل التطورات المتلاحقة في صناعة السياحة والسفر عالميا التى أصبحت تتحدى باستمرار القوالب التقليدية للسياحة والسفر والضيافة الموجودة في بعض الدول، مما يدفع الدول إلى تحديث آلياتها وإعادة هيكلة قطاعاتها لتواكب هذه المتغيرات.

ويقوم السائحون بزيارة مواقع حجز السفر الإلكترونية حوالي 140 مرة في المتوسط قبل 45 يوما من الحجز.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]