وزير قطاع الأعمال بمؤتمر "إفريقيا 2019": طرح فرص استثمارية في الفيوم قريبا

23-11-2019 | 11:54

مؤتمر إفريقيا 2019

 

علاء احمد،

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه طرح عددًا من الفرص الاستثمارية بالقطاع على صندوق مصر السيادي لاستغلال أصول تعمل في 4 قطاعات، هي: السياحة والأدوية والزراعة والتطوير العقاري، وسيتم البحث عن مستثمرين لهم، موضحًا أن الفرص منتشرة، وتهدف للاستغلال الأمثل لأصول القطاع وتشغيل الشباب، وأقربها سيكون فى الفيوم.

وأضاف توفيق في تصريحات خاصة، على هامش مؤتمر إفريقيا 2019، المنعقد اليوم السبت، أن المشروعات التى تتعلق بالسياحة تتمثل في 4 فنادق في كل من الأقصر وأسوان للشراكة فيها مع مستثمرين ومنها فنادق قائمة وتحقق أرباحًا.

ولفت إلي أن من بين المعروض على الصندوق السيادي مشروع للإنتاج الحيواني وهو عبارة عن أرض مساحتها ٢٨ فدانًا بمنطقة توشكى، بينما فى قطاع الأدوية فهناك مشروعات التصنيع والتعبئة والتوزيع، وتم عرضها. وبالنسبة للتطوير العقاري فهناك أصول تم عرضها لإقامة مشروعات عقارية، موضحا أنه حال الاستقرار على مستثمر سيتم عمل صندوق فرعي لكل نشاط فيهم حسب المستثمر.

وحول مشاركته فى مؤتمر إفريقيا 2019 لفت توفيق إلى أنه هناك مزيد من التواصل مع الجانب الإفريقي، وسيتم عقد اجتماع اليوم مع رئيس وزراء رواندا لبحث آليات التعاون المشتركة، والمؤتمر فرصة لمزيد من التعاون التجاري والصناعي.

وأشار توفيق إلي أن هناك عددا من الفرص الاستثمارية فى القطاع، وهناك 10 فرص استثمارية بأحجام مختلفة ونأمل أن يسهم ذلك فى تنويع استثمار محفظة القطاع الذي كان الجزء الأكبر منها عقاريا، وسيتم قريبا الإعلان خطوات فى هذا الشأن.

مادة إعلانية

[x]