الشوط الأول.. مصر تتقدم بهدف نظيف على كوت ديفوار بأقدام كريم العراقي

22-11-2019 | 20:55

كريم العراقي

 

أحمد ناجي

تقدم المنتخب المصري الأوليمبي بهدف نظيف أمام كوت ديفوار في الشوط الأول من لقاء نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما .


دخل المنتخبان سريعًا في الشوط الأول، إذ بادر المنتخب المصري بالاستحواذ على الكرة في وسط ملعب اللقاء من خلال تمريرات قصيرة، قبل أن يعود منتخب كوت ديفوار في امتلاك الكرة في نصف ملعب "الفراعنة" لبناء هجمات متقدمة على حدود منطقة الجزاء.

وحاول كريم العراقي وعمار حمدي في اختراق منطقة جزاء الفريق الإيفواري من الناحية اليمني لولا تصدي دفاع كوت ديفوار، الذي ظل تحت الضغط المصري في الربع الأول من الشوط.

وفي هجمة خطيرة بالدقيقة 16، تسلم كريم العراقي كرة في وضعية مميزة داخل منطقة الجزاء، ليمرر كرة ضعيفة بيد حارس المرمى.

وفي اختراق مميز من عمار حمدي من الناحية اليمني نفذ عرضية خطيرة في الدقيقة 19، داخل منطقة الجزاء، ليبعدها الحارس الإيفواري.

وفي الدقيقة 22 نفذ لاعبو الفريق الإيفواري هجمة خطيرة، خلف خط دفاع المنتخب المصري، سقط خلالها لاعب كوت ديفوار داخل منطقة الجزاء، ليستأنف اللعب، بهجمات مرتدة وسريعة لـ "الفراعنة" حتى الدقيقة 35 بهجمة شكلت خطورة على دفاعات الفريق الإيفواري، فيما حاول لاعبو المنتخب المصري التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن دون جدوى.

وانحصر اللعب في وسط ملعب اللقاء في كرات عالية مشتركة وتمريرات قصيرة، لتنتهي الهجمات خارج الملعب.

وتبادل المنتخبان هجمات متواضعة خلال ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، باستثناء عرضية عبد الرحمن مجدي من الناحية اليمني داخل منطقة الجزاء ليبعدها دفاع كوت ديفوار من أمام لاعبي المنتخب الأوليمبي .

وفي الدقيقة 37 قاد رمضان صبحي هجمة من الناحية اليسرى بعد التحام قوي مع مدافع كوت ديفوار ليخترق منطقة الجزاء ويمرر عرضية مميزة تمر من الجميع ليتسلمها كريم العراقي الذي سدد أرضية سكنت شباك الفريق المنافس.

وحجز المنتخب المصري ونظيره كوت ديفوار أول بطاقتين إفريقيتين إلى دورة الألعاب الأوليمبية، المقررة إقامتها في طوكيو صيف 2020.

واستضافت مصر البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020" في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الحالي، حيث تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.